جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نبع الماء الحار الطائر من أغرب ينابيع المياه في العالم.. صور

الاثنين 31 مارس 2014 | 10:48 صباحاً
القاهرة - Gololy
1820
نبع الماء الحار الطائر من أغرب ينابيع المياه في العالم.. صور

نبع الماء الحار الطائر، ذلك البئر الذي جذب الأنظار حوله، ما هو إلا نتيجة اصطدام الخطأ البشري بقوى ضغط الحرارة الجوفية، فهذه الظاهرة ليست طبيعية بالكامل، ولكنها وجدت بالصدفة عام 1916 أثناء حفر بئر.

بئر الماء الطائر يقع في ولاية نيفادا الأمريكية، وقد استمر عمل البئر بشكل طبيعي لعدة عقود ولكن في عام 1964 بدأ الماء الساخن بفعل الحرارة الجوفية بالتسرب والخروج إلى السطح عن طريق فتحة صغيرة في البئر.

المعادن كذلك قامت بدورها وبدأت في الارتفاع فوق بعضها البعض مشكلة التلة التي يقع عليها نبع الماء، ارتفاع هذه التلة و صل حتى الآن إلى 1.5 متر و هو آخذ في الازدياد، إلى الآن ما زال ضخ الماء مستمرًا من النبع و قد بلغ ارتفاعه 1.5 متر في الهواء، يتكون هذا النبع من عدة مصاطب موزعة على مساحة 30 هكتار.

والمعدن الرئيسي المكون لتلة النبع هو ثاني أكسيد الكبريت و هو الذي يعطيه هذا التلون الرائع بالإضافة إلى وجود الطحالب الحرارية التي تزدهر في الأوساط الرطبة و الحارة لتعطي تدرجات لونية مبهرة بين الأخضر و الأحمر، بالإضافة إلى نبع الماء الطائر Fly Geyser، يوجد نبعان إضافيان وجدا بنفس الطريقة أحدهما يرتفع مسافة 3 أمتار و يشبه شكل البركان الصغير و الآخر مساو لحجم نبع الماء الطائر، حجم هذان النبعان آخذ في الازدياد تماما مثل نبع الماء الطائر.

نبع الماء
نبع الماء
نبع الماء
نبع الماء
نبع الماء
نبع الماء
نبع الماء