جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الرقابة توافق على عرض «نوح» وتتحدى الأزهر

الثلاثاء 01 ابريل 2014 | 11:24 صباحاً
القاهرة - Gololy
299
 الرقابة توافق على عرض «نوح» وتتحدى الأزهر

في تحدي جديد منه للأزهر الشريف وافق جهاز الرقابة على المصنفات الفنية على عرض فيلم «نوح»، في مصر، وبذلك تزداد أزمة هذا العمل اشتعالاً بين الجهتين.

حيث كان الأزهر الشريف أصدر بياناً عبر الإمام الأكبر وهيئة كبار العلماء ومجمع البحوث الإسلامية برفض عرض أي أعمال تجسِّد أنبياءَ الله ورسلَه وصحابة رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم مؤكدًا أنَّ هذه الأعمال تتنافَى مع مَقامات الأنبياء والرُّسل، وتمسُّ الجانب العقدي وثوابتَ الشريعة الإسلاميَّة، وتستفزُّ مشاعر المؤمنين.

ويدور الحدل في الفيلم حول تغيير القصة الأصلية للعمل والتي تتحدث عن الخطيئة وتحويل قصة فيضان نوح إلى موضوع عن الحفاظ على البيئة ، وبالتالى تحويل النبى نوح إلى أحد الناشطين المدافعين عنالبيئة ، كما أن الفيلم لم يتناول وجود الخالق على الإطلاق ، كما يدور النقاش حول مزاعم ومزاعم مضادة إزاء ما أخذه الفيلم من قصة نوح التقليدية وما لم يأخذه .

ومن جانبه قال الناقد الفني طارق الشناوي، إن الرقابة على المصنفات الفنية وافقت على عرض الفيلم العالمي «نوح» للنجم النيوزلندي راسل كرو، الذى يجسِد شخصيَّة نبي الله نوح عليه السلام، بدور العرض السينمائي.

الشناوي أضاف أن الرقابة حسمت حالة الجدل التي صاحبت الفيلم من قبل مؤسسة الأزهر، التي أوصت بعدم عرضه، مضيفاً أن الرقابة أجلت عرض الفيلم لتخفيف الصدام مع الأزهر.

ويشارك في بطولة الفيلم أنتوني هوبكينز ، وجينيفر كونيلي، ومن إخراج دارين أرنوفسكي.