جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

صناع الحياة يحاربون الفقر بـ55 مشروعا فى 16محافظة

الاثنين 07 ابريل 2014 | 01:28 مساءً
القاهرة- Gololy
239
صناع الحياة يحاربون الفقر بـ55 مشروعا فى 16محافظة

بعنوان "30× 3" انطلق شباب صناع الحياة بحملتهم الجديدة، من خلال مشروع "إنسان"، لتنفيذ مشروعات اقتصادية صغيرة لأسر فقيرة، لتدر هذه المشروعات دخلاً ثابتاً، وذلك من خلال استهداف 30 قرية بـ16 محافظة فى ثلاثة أيام متصلة بمشاركة 1000 متطوع.

وقع الاختيار على 16 محافظة لتنفيذ المشروع وهم: أسوان، قنا، سوهاج، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة، القاهرة، الدقهلية، الغربية، المنوفية، الشرقية، البحيرة، إسكندرية، بورسعيد، وسيناء.

وخلال ثلاثة أيام تم تنفيذ 55 مشروعاً اقتصادياً للأسر، تنوعت بين محل بقالة، تربية الأغنام، ماكينات خياطة، عطارة وأعلاف، مشروع ملابس جاهزة، وغيرها من المشروعات الصغيرة.

ولم يكتف الشباب بعمل المشروعات لأسر القرى، بل قاموا ببناء 40 سقفاً للمنازل، وافتتاح 40 مركزاً تعليمياً لتعليم ألف طفل مبادئ القراءة والكتابة وتنمية مهاراتهم واكتشاف مواهبهم، مع عمل بعض الأنشطة الخدمية الأخرى للارتقاء بالقرى، منها معارض الملابس والقوافل الطبية.

ويستهدف المشروع من البداية 20 محافظة لتطوير ألف قرية بتكوين فرق تطوعية فى القرى وتنفيذ هذه المشروعات، وتم اختيار 16 محافظة فقط خلال الحملة للعمل فيها بشكل مكثف.

كما يهدف المشروع لنشر قيم مجتمعية، إلى جانب قيم تربوية مثل النظافة والانتماء، أما مشروع إنسان التابع لمؤسسة صناع الحياة يهدف فى الأساس إلى إقامة مشروعات اقتصادية صغيرة، إلى جانب الاهتمام بالأطفال المتسربين من التعليم وإعادتهم إلى المدرسة، وتنفيذ أنشطة متعددة للنهوض بهذه القرى.