جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حقيقة رحيل زين الدين زيدان عن الريال

السبت 12 ابريل 2014 | 09:32 صباحاً
القاهرة - Gololy
384
حقيقة رحيل زين الدين زيدان عن الريال

اعتبر ميشيل بلاتيني، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، مواطنه زين الدين زيدان مؤهلاً كي يصبح مدربًا لموناكو الفرنسي، كما تشير وسائل الإعلام المحلية في الآونة الأخيرة.

وبحسب صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية، قال بلاتيني: إذا أراد زيدان أن يصبح مدربًا، فسيكون من الجيد أن يبدأ في موناكو، فهو نادٍ جيد ويمتلك إمكانات مادية، لقد عمل زيدان كمساعد لكارلو أنشيلوتي في ريـال مدريد لعام، أعتقد أنه أصبح جاهزًا، موضحاً أنه إذا ما أراد «زيزو» أن يصبح مدربًا للمنتخب الفرنسي في يوم من الأيام فعليه أولاً أن يتولى قيادة أحد الأندية.

بلاتيني نفى غيرته من زيدان بعدما خطف منه لقب أفضل لاعب في تاريخ فرنسا، حيث قال: هذا ما يقوله الناس الذين لا يعرفونني جيدًا، هذا أمر غير حقيقي ومثير للسخرية.

وصرح رئيس «يويفا»، الذي سبق أن قاد «الديوك» في الفترة من 1988-1992: «عينت مديرًا فنيًا للمنتخب مباشرة دون المرور بأي نادٍ، ولم تكن هذه فكرة جيدة».

كان مدرب موناكو، الإيطالي كلاودرو رانييري، قد اعتبر وصول زيدان لقيادة الفريق بأنها الشائعة، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أنها تؤكد عمله الجيد مع الفريق.. مضيفا:ً الجميع الآن يرغبون في المجيء لقيادة موناكو، وقبل عامين لم يكن هناك أحد يريد ذلك.. إنه أمر جيد لموناكو ولي.

وتؤكد الصحافة الفرنسية أن مالك موناكو، الملياردير الروسي ديمتري ريبولوفليف، يفكر في «زيزو» لقيادة الفريق الموسم المقبل، عندما يلعب الفريق في «التشامبيونز ليج».