جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

إطلاق مبادرة «طموح المرأة» لتمكين النساء في المجتمع

الاثنين 14 ابريل 2014 | 03:47 مساءً
القاهرة- Gololy
381
إطلاق مبادرة «طموح المرأة» لتمكين النساء في المجتمع

أعلنت "مايكروسوفت الكويت"، بالتعاون مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية، عن إطلاق مبادرة "طموح المرأة" التي تهدف إلى تمكين رائدات الأعمال وتزويدهن بالمهارات والتقنيات الضرورية التي تمكنهن من إدراك إمكاناتهن الاقتصادية وتعزيزها، مما يؤدي بالتالي إلى توفير فرصة مميزة للاستفادة من شبكات العلاقات التي تساهم في تعزيز نجاح الأعمال.

وترتكز المبادرة على أربعة مجالات هي: تشجيع القيادات النسائية الشابة في مجال التكنولوجيا، وتعزيز تطور رائدات الأعمال، وزيادة فرص العمل للشابات المتخرجات، وزيادة مشاركة الشابات في المجتمع.

وقالت "مايكروسوفت" أنها ستنظم مع الجمعية الثقافية الاجتماعية النسائية فعالية بعنوان "طموح المرأة.. القوة الكامنة" بحضور مجموعة من السيدات من مختلف الفئات العمرية.

وسيشهد هذا الحدث عدة جلسات لتسليط الضوء على تجربة عدد من رائدات الأعمال الكويتيات الشابات والناجحات في مختلف القطاعات، وهن: حصة الحميضي، سارة النفيسي، منى المخزيم، نزف حسين وبدور القصار، بهدف تبادل الخبرات حول كيفية نجاح مشاريعهن وأهم العقبات التي تغلبن عليها، فضلاً عن تقديم النصائح والمشورة لرائدات الأعمال الطامحات.

هذا بالإضافة إلى عرض تقديمي سيتم إعداده من قبل المهندس فارس العنزي، مدير المشاريع الصغيرة والمتوسطة في برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة، وعرض مجموعة من النصائح المهمة حول كيفية البدء بالأعمال التجارية.