جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ميدان التعليم ونماء يبدآن سلسة ندوات العلم مشاركة

الثلاثاء 15 ابريل 2014 | 03:14 مساءً
القاهرة- Gololy
276
ميدان التعليم ونماء يبدآن سلسة ندوات العلم مشاركة

نظمت أمس مبادرة "ميدان التعليم" بالتعاون مع مبادرة "نماء للتنمية المستدامة"، أولى حلقات سلسلة ندوات "العلم مشاركة"، تحت عنوان "العمل الأهلى فى مجال التعليم بين 2000 و2011 وعلاقته بالدولة"، وذلك بمقر الجامعة الأمريكية بميدان التحرير.

الحلقة النقاشية التى عقدت أمس، كانت تهدف إلى الاستفادة من الأبحاث العلمية التى يقوم بها الباحثون فى مجالات التعليم المختلفة، بدلاً من تركها حبيسة الأدراج دون أى استفادة منها، إلى أنهم يهتمون بالأبحاث التى قام بها شباب مصريون فى إطار دراستهم الأكاديمية، وذلك من خلال لقاء شهرى تنظمه المبادرتان، وتدعو إليه المعنيين والمهتمين بقضية التعليم.

وتم استضافة خلال هذه الندوة الباحثة "نيرة عبد الرحمن"، التى قدمت رسالة ماجستير فى 2013 فى جامعة السوربون، ضمن دراساتها للاجتماع السياسى، وعرضت خلال الحلقة النقاشية أهم ما وصلت إليه خلال بحثها فيما يتعلق بمشاكل التعليم والقائمين عليه، وعلاقتهم بالدولة.

كما تم طرح فكرة إمكانية خلق بدائل للعمل الأهلى فى هذا المجال بناءً على عدد من النظريات الخاصة بالمجتمع المدنى وتاريخ العمل الأهلى فى مجال التعليم فى مصر، حيث شارك الحضور فى مناقشة هذه الأفكار وبحث إمكانية تطبيقها على أرض الواقع.