جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

اختيار الملك عبدالله بن عبدالعزيز شخصية العام الثقافية

الاحد 20 ابريل 2014 | 04:01 مساءً
القاهرة - Gololy
682
اختيار الملك عبدالله بن عبدالعزيز شخصية العام الثقافية

اختير العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للفوز بجائزة «الشيخ زايد للكتاب» والتي تمنحها الإمارات، وحصل بذلك على لقب «شخصية العام الثقافية» للعام 2014.

وأعلنت إدارة الجائزة عن اختيار بن عبدالعزيز باللقب لهذا العام في مؤتمر صحفي عقد الأحد في أبوظبي.

وقد قال أمين عام الجائزة، الدكتور علي بن تميم: « فوز خادم الحرمين الشريفين يأتي تقديرًا لإسهاماته الكبرى الثقافية والفكرية والإنسانية والعلمية ولبصمته الفريدة في الواقع العربي والإسلامي العالمي المعاصر وجهوده الحثيثة في نشر روح التسامح والإخاء التي امتدت إشعاعاتها في ظل قيادته الحكيمة من المملكة العربية السعودية الشقيقة إلى ربوع الأرض كافة».

وأضاف: «وإذ تتشرف الجائزة باقتران اسمها بالراحل الكبير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان باني الإمارات العربية المتحدة وصانع مجدها ونهضتها.. فإنها لتشمخ وتزداد ألقًا وتوهجًا بأن تضم إلى قائمة الحاصلين عليها شخصية استثنائية هي شخصية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود».

يذكر أن جائزة «شخصية العام» هي جائزة تقديرية تمنح لشخصية اعتبارية أو طبيعية بارزة وعلى المستوى العربي أو الدولي، بما تتميز به من إسهام واضح في إثراء الثقافة العربية إبداعًا أو فكرًا على أن تتجسد في أعمالها أو نشاطاتها قيم الأصالة والتسامح والتعايش السلمي.

ويقام حفل تكريم الفائزين يوم الرابع من مايو عام 2014 في مركز أبوظبي الدولي للمعارض، على هامش معرض «أبوظبي الدولي للكتاب».