جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

جملة تعلمتها شويكار من مدبولي تسببت في زواجها من المهندس

الاثنين 05 مايو 2014 | 05:37 مساءً
القاهرة - Gololy
1399
جملة تعلمتها شويكار من مدبولي تسببت في زواجها من المهندس

كانت ملامحها التركية الجميلة هي بوابتها لعالم الفن والتمثيل، ورغم ذلك تمتعت الفنانة شويكار طوب صقال بموهبة حقيقية مهدت لها الطريق فيما بعد، وجعلت كبار الفنانين يتبنون تنمية تلك الموهبة وإثرائها.

شويكار بدأت أولًا عبر الشاشة الفضية بتجسيد أدوار ثانوية، ولكنها ما لبثت أن اقتحمت عالم المسرح مع العملاق فؤاد المهندس وناظر مدرسة الفن عبدالمنعم مدبولي، لذلك كان عليها أن تُصقل موهبتها الفنية لكي يتواءم أداؤها مع كبار الممثلين.

الفنان المسرحي القدير عبدالوارث عسر هو من تبنى تلك الموهبة الناشئة، وأصقلها بالكثير من قواعد التمثيل المسرحي؛ فعلّمها فن الأداء والتنغيم في الكلام «وكان الفضل لعبدالوارث عسر الذي وقف بجانبي وساعدني، وكان يرشدني متى أقف ومتى أتكلم ومتى أستفهم وبأي طريقة».

وأضافت الفنانة المصرية، خلال حوار صحفي لها، أنها كذلك تعلمت من مدبولي طريقة تنغيم الجملة، مثل الجملة الشهيرة: «أمنتك أمانة تتلف على رقبتك تكتم أنفاسك لو نسيتها»، وكثيرًا ما قام بتوجيهها باعتباره مخرجًا للكثير من مسرحياتها مع المهندس.

وبفضل النجاح الكبير الذي حققته شويكار على خشبة المسرح، قامت بتكوين ثنائي فني مميز مع زوجها فيما بعد فؤاد المهندس، والذي استمر لما يقرب من ربع قرن قدما خلالها أكثر من 50 عرضًا مسرحيًا ناجحًا.

شويكار
فؤاد المهندس و شويكار - افلام ادت الى زواج