جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

خالد علي يطالب بحبس إبراهيم محلب

الاثنين 12 مايو 2014 | 10:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
392
خالد علي يطالب بحبس إبراهيم محلب

هاجم المرشح الرئاسي السابق، خالد علي، قانون رئاسة الجمهورية الخاص بتحصين العقود المبرمة بين الدولة والمستثمر، وقال: «بالرغم من أن هناك أحكام قضائية تقضى بعودة شركات القطاع العام للدولة إلا أن الحكومة لم تقم بتنفيذ هذا الحكم».

وأضاف علي: «هشام قنديل اتحبس لما ما نفذش حكم رجوع شركة طنطا للكتان، أحبسوا محلب كمان عشان منفذش الحكم، ولا أنتم بتنفذوا الأحكام على مزاجكم وبتحبسوا اللي انتوا عاوزينه».

كما قال: «ليس من حق الحكومة الحالية إصدار قوانين لها أثر رجعي كما هو الحال في القانون الحالي رقم 32 لسنة 2014 والذي يتعلق بتحصين عقود الاستثمار من الطعن ويخص طرفي التعاقد فقط بالطعن عليه، استنادًا للمادة 225 من الدستور الحالي التي تنص على أنه لا يجوز إصدار قوانين لها أثر رجعي إلا بعد موافقة ثلثي أعضاء مجلس الشعب المنتخب والذي لا وجود له الآن في ظل وجود حكومة مؤقتة».

ودعا المرشح السابق العُمال بضرورة التحرك ضد ما أسماه «قانون الحكومة»، واصفًا إياه بأنه «فاسد ولا يتيح الطعن على العقود إلا لطرفي العقد، الحكومة والمستثمر، وهو ما يسد الباب أمام العمال للطعن على العقود، بالإضافة إلى أنه سيلغي كل الأحكام السابقة التي حصلت عليها عدة شركات بالعودة للدولة، وهو ما يصطدم بأكثر من مبدأ دستوري».