جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عمر طاهر: عدلي منصور موجود في الوجود

الثلاثاء 13 مايو 2014 | 02:56 صباحاً
القاهرة- سارة إبراهيم
550
عمر طاهر: عدلي منصور موجود في الوجود

أبدى الكاتب الصحفي المصري عمر طاهر إعجابه الشديد بصورة الرئيس المؤقت، عدلي منصور، في المترو، وذلك أثناء افتتاحه المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، والتي تمتد من العباسية حتى محطة الأهرام بمصر الجديدة.

عمر كتب –على حسابه الخاص على موقع «الفيس بوك»-: «صورة عدلى منصور في المترو خلتنى أحبه فعلا وأحس فجأة انه موجود في الوجود ويمكن أول مرة في حياتي يعجبني شكل مسئول في الدولة من يوم ما وعيت عليها».

وعبر عن سعادته عن فهم القراء لمغزى مقاله بجريدة «التحرير»، والذي كان بعنوان «في وداع الرئيس عدلي منصور»، حيث قال: «كنت فاكر إن الكتابة عنه كموظف قديم وعن خدوده و عن إن الواحد لحد أسبوع فات كان بيقول عليه عطيه منصور عشان مش حافظ اسمه، هيتم اعتبارها تريقة بس فيه ناس وصلها المحتوى الإنساني البحت للمقال بدون أي التباس».

يذكر أن طاهر كان قد كتب في مقاله إنه مع نهاية عهد منصور يشعر بأنه سيفتقده، حيث قال: «سأفتقد عدلى منصور الرجل الكلاسيكى، ولكن كلاسيكيته تخلو من شبهات الفساد والمصالح والعلاقات والبيروقراطية، وتخلو أيضًا من ثقل الدم، منحته ملامح وجهه بخدود الأطفال المنتفخة وعينيه الضيقتين حضورًا خفيفًا على القلب، كيف يمكن للواحد أن يهرب من ابتسامة ما وهو يرى عدلى منصور محشورًا في كابينة قيادة المترو الجديد، ينظر إلى السائق نظرة لا تخلو من طفولة وكأنه يطلب منه (ما تجيب أسوق شويّة)».

عدلي منصور
عمر طاهر