جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بيل كلينتون: صحة زوجتي أفضل من صحتي

الخميس 15 مايو 2014 | 10:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
351
بيل كلينتون: صحة زوجتي أفضل من صحتي

تعقيباً على تلميحات الجمهوريين بأن الحالة الصحية لوزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون، قد تقف عائقا أمام فرص ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة، فقد وصف الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون هذه التلميحات بأنها "سخيفة".

كلينتون قال: إن صحة زوجتي أفضل من صحتي، وإنها تمارس التمارين الرياضية كل أسبوع، وهي قوية، وتبلي بلاء حسنا.. وبحسب علمي فإنها أفضل صحة مني، وبالتاكيد فإنها تبدو أكثر تحملاً الآن.

كان الجمهوريون قد أعلنوا أنهم سيعارضون ترشيح هيلاري كلينتون التي تبلغ من العمر 66 عاما، عن الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في 2016.. إلا أن زوجها استخف بتصريحات الاستراتيجي الجمهوري كارل روف الذي قال: إن هيلاري عانت من إصابة في المخ في حادث سقوطها الذي تسبب لها بارتجاج في المخ في 2012.

الرئيس الأمريكي الاسبق قال: في البداية قالوا إنها تظاهرت بالإصابة بارتجاج في المخ، في إشارة إلى اتهامات الجمهوريين لها بأنها بالغت في تصوير حدة إصابتها، لتأخير شهادتها أمام الكونجرس بشأن الهجوم على البعثة الدبلوماسية الأمريكية في بنغازي في ليبيا، والذي أدى إلى مقتل أربعة أمريكيين.

وأضاف: الآن يقولون إنها تستعد لأداء دور في مسلسل "الأحياء الأموات"، أعني أنهم سيفعلون كل شيء لاتهامها.

بيل كلينتون رغم رفضه التلميحات، بأن زوجته تعاني من مشاكل عقلية، إلا أنه قال: إن إصابتها كانت شديدة، لقد أصيبت بارتجاج فظيع تطلب ستة أشهر من العمل الجاد للتغلب عليه، مضيفا أنها لم تحاول أبدا أن تتظاهر بأن تلك الإصابة لم تحدث لها.

وتابع ضاحكا: والآن يقولون إنها أصيبت بتلف في المخ، ولو كان ذلك صحيحا فهذا معناه أن حالتي صعبة للغاية، لأنها لا تزال أسرع مني في التفكير.. مضيفاً أن تصريحات روف مردها إلى صعوبة السياسة الأمريكية وجهود الجمهوريين لنشر الشكوك حول مؤهلات منافستهم الرئيسية.. مشيراً إلى أن هذه المزاعم تثير مسألة خطيرة حتى لو كان ذلك بطريقة سخيفة.. ولكن لا يمكننا أن نغضب كثيرا، فالأمر لا يزال في بدايته، وأداؤهم في هذا الشأن سيتحسن أكثر وأكثر.