جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير تشارلز يثير الجدل بعد تشبيهه بوتين بهتلر

الخميس 22 مايو 2014 | 10:44 صباحاً
القاهرة - Gololy
301
الأمير تشارلز يثير الجدل بعد تشبيهه بوتين بهتلر

«الآن يقوم بوتين بما كان يقوم به هتلر»، جملة جاءت على لسان الأمير تشارلز، حيث قارن بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والزعيم النازي أدولف هتلر، عندما كان يتحدث إلى ماريان فيرجسون، وهي متطوعة في أحد المتاحف وسافرت إلى كندا مع عائلتها اليهودية عندما كانت تبلغ الـ13 عامًا.

صحيفة "الجارديان" البريطانية، وصفت رد فعل موسكو على التصريحات التي أدلى بها الأمير تشارلز بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، بأنه "رد فاتر"، وقالت: إن النشطاء المناهضين لروسيا في أوكرانيا أشادوا بتصريحات تشارلز، حيث صرح نائب رئيس الوزراء البريطاني، "نيك كليج"، قائلاً: إن تشارلز كان حُرًا في التعبير عن رأيه.

المتحدث باسم بوتين، ديمتري بيسكوف، رفض بحدة مناقشة هذه القضية عندما طرحت من قبل الصحفيين، وقالت صحيفة "موسكوفسكيج كومسوموليتس" الروسية إن تصريحات تشارلز قيلت خلال زيارة له في كندا، مما أثار "فضيحة دولية"، مشيرة إلى أن ما قاله الأمير تشارلز سينتج عنه تعقيد العلاقات بين المملكة المتحدة وروسيا.

كليج أوضح أنه يمكن لأي شخص إجراء مقارنات مختلفة بين فترات مختلفة من التاريخ إذا رغبوا في ذلك.. مضيفاً: أعتقد أن سلوك بوتين في الوقت الراهن لا يشكل تهديدًا لأوكرانيا فحسب، بل هو زعزعة لاستقرار أوروبا بشكل عام.