جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أيمن نور يكشف عن قيادات التحالف الجديد

الاثنين 26 مايو 2014 | 01:17 صباحاً
القاهرة - Gololy
299
أيمن نور يكشف عن قيادات التحالف الجديد

كشف مؤسس حزب غد الثورة، الدكتور أيمن نور، المتواجد خارج مصر، وأحد المشاركين فيما يسمى بـ«وثيقة بروكسل»، أن بيان القاهرة الذي أعلنه عدد من المحسوبين على جماعة الإخوان المسلمين، هو جزء من وثيقة بروكسل التى تم إعلانها فى الأسبوع الأول من مايو الجاري، الذي وصفه بأنه تأخر كثيراً وكان من المفترض إعلانه بدلاً من الوثيقة، وبأنه تصحيح لخطأ إعلانها من خارج مصر.

نور قال إن جميع المعارضين للسلطة الحالية والموجودين فى الخارج سيعملون تحت لواء المشاركين فى إعلان القاهرة، والموقعون على بيان القاهرة هم قادة المعارضة داخلياً وخارجياً، حيث كان السفير إبراهيم يسرى، رئيس «جبهة الضمير»، والدكتور سيف عبدالفتاح، المستشار السياسى السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، وعبدالرحمن يوسف، نجل الداعية يوسف القرضاوي، أطلقوا مبادرة سياسية جديدة تحت اسم «بيان القاهرة»، لتحقيق أهداف ثورة يناير وتوحيد القوى الوطنية، على حد قولهم.

وأكدوا أن دعوتهم تأتي في إطار السلمية مبدأ ورؤية وأداء، إيماناً بأن فى أشكال الاحتجاج السلمي سعة للتعامل مع منظومة الاستبداد، ومواجهة كل محاولات الإحباط والمحاصرة والالتفاف على ثورة يناير وقواها ومكتسباتها، وكذلك من أجل استرداد مسار الديمقراطية والإرادة الشعبية الحقيقية، وتحريك الطاقات لمواجهة شبكات الاستبداد ومؤسسات الفساد».. بحسب البيان.

«تحالف دعم الشرعية»، كشف أن الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون النيابية السابق، أحد المشاركين فى وضع وثيقة بروكسل، سيعلن خلال الساعات المقبلة عن انضمام بعض القوى السياسية والشخصيات للوثيقة، فى مقدمتهم أعضاء فى حركة 6 أبريل، والدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، رئيس حزب مصر القوية.. بحسب ما نشر بـ«المصري اليوم».