جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«أقلام ضد الغباء» تنظم ندوة حول الارتباط العاطفى

الثلاثاء 03 يونية 2014 | 04:19 مساءً
القاهرة- Gololy
266
«أقلام ضد الغباء» تنظم ندوة حول الارتباط العاطفى

تنظم حركة أقلام ضد الغباء ندوة حول الارتباط العاطفى، وذلك اليوم فى مكتبة ألف كفر عبده بالإسكندرية.

وتقوم الحركة بتنظيم لقاء دعم نفسى الثلاثاء من كل أسبوع بناء على طلبات الحضور، حيث يتم عمل اقتراع على المشاكل ومن ثم مناقشة المشكلة الأعلى تصويتا من قبل الحضور ويتضمن فريق العمل طبيبا نفسيا وأخصائية صحة عامة وعلوم سلوكية.

حيث تقوم الثلاثاء من كل أسبوع بتنظيم لقاء دعم نفسى تناقش فيه قضية أو مشكلة معينة تواجه الشباب وتختار الموضوع الذى تناقشه بعد تصويت من قبل الحضور والموضوع الأعلى تصويتا يتم مناقشته فى اللقاء التالى.

والقضية تناقش من قبل طبيب نفسى وأخصائية صحة عامة وعلوم سلوكية وهذا الأسبوع تم اختيار مناقشة مشاكل الارتباط العاطفى المتعددة سواء فى مرحلة التعارف أو الخطوبة أو الزواج أو الانفصال، إلى أن اللقاءات تنظم بصفة مستمرة منذ سبتمبر الماضى.

منذ أن بدأت جلسات الدعم النفسى تمت مناقشة مشكلة الآباء والأبناء ثم تناول موضوع الإحباطات المجتمعية وصعوبة التعامل مع أوضاع البلد.

كما قام الفريق بطرح المشكلة بتقنية جديدة تسمى "buzz group"، حيث طرح الحضور الأوضاع المحبطة فى البلد وقام فريق العمل بحصرها وتقسيم الحضور إلى خمسة فرق كل فريق مكون من خمسة أفراد وتم إعطاء كل فريق مشكلة من المشاكل المطروحة وطُلب منهم عمل حلقة نقاشية صغيرة حول أسباب المشكلة وكيفية علاجها.