جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ للنائب العام ضد أحمد ماهر يتهمه بالخيانة العظمى

الاحد 08 يونية 2014 | 11:05 صباحاً
القاهرة - Gololy
366
بلاغ للنائب العام ضد أحمد ماهر يتهمه بالخيانة العظمى

تلقى مكتب النائب العام، المستشار هشام بركات، ببلاغ من المحامي سمير صبري، ببلاغ ضد الناشط السياسي أحمد ماهر، مؤسس حركة «٦ أبريل»، يتهمه فيه بارتكابه جريمة «الخيانة العظمى».

وقل البلاغ أن ماهر قام باستدعاء الإدارة الأمريكية للتدخل في الشأن المصري في مقال نُشر له من داخل محبسه بسجن طره لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية ناشد فيه جون كيري، وزير الخارجية الأمريكية، بالتدخل للإفراج عنهم.

وأورد البلاغ أن الناشط المصري قال: «إن الشباب الذي تمرد ضد حكم الإخوان وأشعل ٣٠ يونيو هم الآن غارقون في السجون وأن النظام العسكري يحكم مصر الآن ولا يقبل الانتقاد أو المشورة أو حتى نصيحة»، بحسب قوله.

وأضاف ماهر، بحسب البلاغ، قائلًا: «هذا النظام لم يقم فقط بتمرير قانون الاحتجاج الذي تم سجني بموجبه لمدة ثلاث سنوات وغرامة ٥٠ ألف جنيه، بل إن السلطات تستخدم الذخيرة الحيّة ضد الشباب قبل أن يحتجوا مثل تجمعهم للتظاهر السلمي هذا العام في ذكرى ثورة يناير».

وتابع: «وخاطب المُبَلّغ ضده وزير الخارجية الأمريكية جون كيري، قائلاً إن «تصريحكم الشهير بأن الشباب هم من قاموا بثورة ٢٥ يناير وسرقها الإخوان المسلمون قد أثار الغضب ليس لأنه غير حقيقي بل لأنه تجاهل حقيقة أن الكثير من الشباب الذين حموا الثورة يقبعون الآن في السجون»، ثم أضاف محرضًا الأمريكيين «استئنافكم المساعدات دعم للنظام المصري».