جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هيلاري كلينتون تكشف معاناة أسرتها من الإفلاس والديون

الخميس 12 يونية 2014 | 12:29 مساءً
القاهرة - Gololy
313
هيلاري كلينتون تكشف معاناة أسرتها من الإفلاس والديون

كشفت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، التي شغلت منصب السيدة الأولى بالولايات المتحدة لعدة أعوام، أن أسرتها كانت تعاني من الإفلاس التام عندما انتهت فترة حكم زوجها بيل كلينتون، قبل ما يزيد عن 12 عاماً.

هيلاري قالت في تصريحات صحفية: تركنا البيت الأبيض ولم نكن نعاني فقط من الإفلاس، إنما أيضاً مثقلين بالديون، وتحملنا تكاليف الرهن العقاري والمنزل وتعليم الابنة تشيلسي، الأمر لم يكن سهلاً.

تصريحات كلينتون جاءت من أجل تبرير حصولها هي وزوجها على مبالغ مالية نظير إلقاء بعض الخطب عقب الرحيل عن البيت الأبيض، إذ بلغ سعر أحد خُطب بيل كلينتون 750 ألف دولار، بينما وصل آخر لهيلاري إلى 200 ألف دولار.

شبكة «سي إن إن» الأمريكية، كانت قد ذكرت أن عائلة كلينتون كان لديها ديون عندما غادرت البيت الأبيض قدرت بما يتراوح بين 2.28 إلى 10.6 ملايين دولار.

يذكر أن وزيرة الخارجية السابقة بدأت هذا الأسبوع القيام بعدة جولات في مختلف أرجاء الولايات المتحدة من أجل الترويج لكتابها الأخير الذي تروى فيه أعوامها كوزيرة للخارجية الأمريكية، وجاءت هذه الجولة في وقت يتوقع فيه المحللون أن تكون كلينتون المرشحة المحتملة للديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية خلال عام 2016.