جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ديشان يهدي لاعبي فرنسا سيرة أليكس فيرجسون.. شاهد

الجمعة 27 يونية 2014 | 05:18 مساءً
القاهرة -Gololy
284
ديشان يهدي لاعبي فرنسا سيرة أليكس فيرجسون.. شاهد

كشف المدير الفني للمنتخب الفرنسي «ديديه ديشان» عن قيامه بإهداء كتاب السيرة الذاتية للاسكتلندي السير أليكس فيرجسون عميد مدربي العالم، والامريكي فيل جاكسون بطل الدوري الامريكي في السلة  11 مرة، والذي يحمل عنوان« Eleven Rings: The Soul of Success’» أو «إحدي عشر خاتم هم طريقك للنجاح» للاعبي المنتخب.

ديشان لجأ إلى كتاب فيرجسون وجاكسون لرفع الروح المعنوية للاعبين بعد صعدهم لدور الـ16 بمونديال البرازيل 2014، ولحثهم بشكل مباشر على استلهام روح المصابرة والجلد من أجل الوصول لهدف في ظل المنافسة الشرسة على لقب بطل العالم لعام 2014.

كان ديشان قد كشف عقب تعادل فرنسا مع الإكوادور بدون أهداف في ختام دور المجموعات، عن استيائه من الاصابات التي تعرض لها مدافع المنتخب الأول «ساخو» قائلا:« كانت مباراة صعبة فيها عدد من المبارزات والتدخلات القوية بين اللاعبين، وأعتقد أن ساخو أصيب بتمزق عضلي، نحن لم نسجل لكننا قدمنا عرض كروي جيد، ولن أدع هذه النتيجة تفسد شعوري بالراحة بكل تأكيد لأننا تأهلنا كمتصدر لمجموعتنا».

جدير بالذكر أن ديشان قاد منتخب فرنسا للفوز بكأس العالم في 1998 وببطولة أوروبا في 2000 كلاعب وتولى تدريب الفريق قبل عامين فقط خلفا للوران بلان، حيث نجح في بناء فريق متجانس..