جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أحمد الشقيري يوضح أضرار القمار في «خواطر 10».. فيديو

الثلاثاء 01 يوليو 2014 | 02:24 مساءً
القاهرة - Gololy
1142
أحمد الشقيري يوضح أضرار القمار في «خواطر 10».. فيديو

قدم الداعية السعودي الشاب أحمد الشقيري، الحلقة الثانية من برنامج «خواطر 10»، والتي حملت اسم «معيشة ضنكًا»، وتناول فيه أسباب تحريم الله سبحانه وتعالى للقمار والميسر، وكانت مدينة لاس فيجاس الأمريكية هي مثال للحلقة الأولى.

الشقيري تحدث مع أحد الأشخاص والذي قال له: «إن كل ما تشاهده في لاس فيجاس من أشكال للمتعة هي مجرد أوهام وان كل من يعيش في هذه المدينة لديه تخوف من أشياء كثيرة من خسارة ماله أو تخوف من أن يقتله شخص أخر وقال له الرجل إن سبب ذلك هو انتشار القمار في المدينة بشكل كبير جدًا».

الشقيري قال: «إن انتشار القمار في أي مدينة مرتبط بارتفاع معدلات الجريمة حيث اخذ مثال على مدينة أمريكية أخرى ووجد أنه منذ عام  1978 بداية بناء أماكن القمار فيها، ارتفعت معدلات الجريمة بنسبة 100 %» .

وأضاف: «إن السياسيين الأمريكيين العقلاء اعترفوا بان سياسة إدخال القمار في أي ولاية هي سياسة اقتصادية فاشلة وستؤدي إلى انهيار اقتصاد الولاية».

وفي نهاية الحلقة قال الشقيري: «إن الله لم يضع هذه القوانين لكي يشقي الإنسان بل إنها تحمي الإنسان من الكثير من الأضرار التي ستصله وقال إن الطريق الصحيح للإنسان هو أن يسير وفق قوانين الله في الأرض».