جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأميرة ماكو نايشينو تزور جناح المملكة في معرض طوكيو للكتاب

الخميس 03 يوليو 2014 | 12:25 مساءً
القاهرة - Gololy
390
الأميرة ماكو نايشينو تزور جناح المملكة في معرض طوكيو للكتاب

قامت حفيدة امبراطور اليابان الامبراطوري الأميرة ماكو نايشينو بزيارة جناح المملكة العربية السعودية في معرض طوكيو الدولي للكتاب في دورته 21 لهذا العام والذي تشارك فيه وزارة التعليم العالي ممثلة بالملحقية الثقافية السعودية في اليابان.

حيث كان في استقبالها الملحق الثقافي السعودي في اليابان د.م. عصام أمان الله بخاري والمستشار بالإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي د.سليمان العقلا ومدير المعهد العربي الإسلامي في طوكيو د.ناصر العميم.

وقدم الملحق الثقافي لها شرحا في القسم الخاص بالتعريف بسيرة المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، وبطولاته ومراحل توحيد كيان المملكة العربية السعودية.

حيث تضمن الركن كتابا تعريفيا باللغة اليابانية وقصصا مصورة بالإضافة إلى فيلم تعريفي وموقع سيرة المؤسس باللغة اليابانية ومجسما لقصر المصمك.

كما زارت القسم الخاص بالحرمين الشريفين واستمعت لشرح عن توسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله واطلعت على ركن الكتب الإلكترونية والكتب المسموعة باللغة اليابانية التي أعدتها الملحقية.

كما اطلعت على ركن الكتب التي طبعت باللغات العربية واليابانية والانجليزية. وزارت الخيمة العربية وركن الروبوت الذكي الذي يقوم بالتعريف بمناطق المملكة وشاهدت نماذج للسيارة الشمسية والطائرة الشمسية بدون طيار والتي ساهم في تطويرها المبتعثون السعوديون.

وشاهدت الأميرة عرضا حيا لفن رسم اللوحات بالرمال للفنانة اليابانية إيتو كارين اشتمل على لوحات من التراث السعودي والحضارة العربية الإسلامية.

وفي نهاية الزيارة تم تقديم هدية عبارة عن لوحة خط عربي للمثل "وخير جليس في الزمان كتاب" ومجموعة الكتب الإلكترونية والمسموعة والذي أصدرتها الملحقية الثقافية باللغة اليابانية.