جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ياسر برهامي يطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة النور مع وزير الأوقاف

الاثنين 07 يوليو 2014 | 01:26 مساءً
القاهرة - Gololy
359
ياسر برهامي يطالب السيسي بالتدخل لحل أزمة النور مع وزير الأوقاف

ذكر مصدر قيادي بالدعوة السلفية، أن الداعية الإسلامي الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية، أجرى اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوضع حل للأزمة المشتعلة بين قيادات الدعوة ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بعد إصداره قانونًا ينظم ممارسة الخطابة ويمنع قياداتهم من اعتلاء المنابر.

المصدر قال: «إن برهامي أكد للرئيس السيسى، على وسطية قيادات ومشايخ الدعوة وإتباع خطبائها المنهج الإسلامي المعتدل قائلا: «ماذا رأيتم من الدعوة السلفية وحزب النور لتمنعوا مشايخهم من الخطابة؟».

وأكد برهامى لرئيس الجمهورية أن قيادات الدعوة هم الوحيدون القادرون على مواجهة الفكر المتطرف والتكفيرى، الذي يتبعه أنصار وحلفاء جماعة الإخوان، نظرا لشعبيتهم وقدرتهم على إقناع أكبر قطاع من الشباب المتدين على إتباع الفكر الإسلامي الوسطى.

وذكر المصدر أن الرئيس عبدالفتاح السيسى نقل لوزير الأوقاف خلال اللقاء الأخير بينهما، حديث برهامى وطالبه بأخذها في الاعتبار وحل الأزمة مع قيادات الدعوة وفقا للقانون الصادر، وقد التقى بعدها وزير الأوقاف، بوفد من حزب النور ضم يونس مخيون رئيس الحزب، ومحمد إبراهيم منصور، الأمين المساعد للحزب.