جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تعرف على أصعب لحظات الفراق مع مصطفى حسني.. فيديو

الثلاثاء 08 يوليو 2014 | 01:28 مساءً
القاهرة - Gololy
743
تعرف على أصعب لحظات الفراق مع مصطفى حسني.. فيديو

تناول الداعية لإسلامي مصطفى حسني، خلال حلقة برنامجه أمس «لحظة الفراق»، وهي اللحظة التي يواجهها كل إنسان في حياته، متحدثًا عن الألم الذي يخلفه الفراق في النفس.

حسني قال: «إن أصعب لحظات الحياة هي فراق الأحبة، فقد يكون الفراق أقسى ما يواجه الإنسان في حياته، داعيًا الله أن يهون على كل مسلم فقد حبيبًا غاليًا عليه لأن حرقة الفراق تولد الم في النفس وأن أصعب لحظات الحياة هي فراق ألأحبة».

حسني ذكر أنن هناك ردين فعل على الفراق، الأول هو  الشخص الإجرائي الذي يتلقى صدمة الخبر ولكنه يتكيف مع الوضع ويبدأ يسير أموره في الكفن والجنازة وإجراءات الدفن رغم ما به من الأم.

والثاني هو الشخص الغارم في الحزن، وهو الذي لا يتخيل حياته بدون الشخص الذي فارقه ويعترض على أمر الله ويكون غارقا في حزنه فيجب أن يفكر في فكرة تخدم الميت بإجراء صدقة، أو قراءة قران، أو ابسط شيء الدعاء له.

الداعية الإسلامي أضاف: «إن  لحظة الفراق، هي لحظة مغيرة ومؤثرة، فيها موعظة ورسالة كبيرة من رب العالمين، لا يستطيع أحد تأخيرها أو تعجيلها، وتعرفنا على أصناف الناس في لحظات الفراق، والحكمة منها، وكيف نعيش هذه اللحظة، استعن بالباقي واجعل لحظة الفراق لحظة ربانية تعش فيها على مراد الله».