جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الأمير طلال بن عبدالعزيز يتبرع بمليون ريال لجمعية «إبصار»

الاربعاء 09 يوليو 2014 | 02:07 مساءً
القاهرة - Gololy
342
الأمير طلال بن عبدالعزيز يتبرع بمليون ريال لجمعية «إبصار»

أعلن الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، الرئيس الفخري لجمعية (إبصار) الخيرية للتأهيل وخدمة الإعاقة البصرية، عن تبرعه بمبلغ مليون ريال لدعم أنشطة الجمعية لتواصل مسيرتها في عقدها الثاني.

وأعرب عن ثقته بأن مستقبلها يبشر بكثير من الخير والنماء من خلال مشروعاتها الطموحة والتوجه لتعزيز قدرات منسوبيها من خلال التدريب والتأهيل الأمر الذي سيجعلها من الجمعيات الرائدة في مجالها.

جاء ذلك في الكلمة التي افتتح بها سموه أعمال اجتماع الجمعية العمومية العادي 11 لجمعية إبصار في جدة، مساء يوم الاثنين 10 رمضان، وألقاها نيابة عنه الأمير خالد بن طلال بن عبدالعزيز، وبحضور الأمير نواف بن سعود بن سعد، والأمير بدر بن نواف بن سعود بن سعد، و د.أحمد محمد علي رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء المجلس وداعميها من رجال وسيدات الأعمال.

وهنأ الأمير طلال في مطلع كلمته د.أحمد محمد علي رئيس مجلس إدارة الجمعية بمناسبة حصوله على وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية وذلك تقديرًا لجهوده التنموية الملموسة من خلال قيادته البنك الإسلامي للتنمية، تلك الجهود التي شملت العديد من المجالات ومنها هذه الجمعية النشطة.

ونوه من خلال تقرير مفصل أهم أنشطة ومنجزات العام الماضي ومستجدات العام الحالي موضحًا أنه بدأ العمل بمعالجة العجز النقدي الذي واجهته الجمعية في بداية العام الماضي من خلال تبرع الأمير طلال بمبلغ 500.000 ريال بالإضافة إلى تبرع الأجفند السنوي، ما ساهم في استئناف كافة الأنشطة بصورتها الاعتيادية.

بعد ذلك تم إعلان التبرعات والتي بدأت بتبرع الأمير طلال بن عبدالعزيز بمبلغ «مليون» ريال، الأميرالوليد بن خالد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود ووالدته وإخوانه مائة ألف ريال سنويًا، إبراهيم محمد السبيعي مائة ألف ريال سنويًا، إبراهيم الجميح مائة ألف ريال سنويًا، الدكتور واصف كابلي مائة ألف ريال سنويًا، كمال حسين شكري خمسين ألف ريال سنويًا، عبدالخالق محمد سعيد خمسين ألف ريال سنويًا.

واختتم اللقاء بتكريم عدد من ذوي الإعاقة البصرية لتميزهم في مجال خدمة الجمعية.