جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد أبو حامد: هذا الرجل دعمني بأمواله.. وكنت أتمنى بقاء مبارك

الاثنين 14 يوليو 2014 | 01:04 صباحاً
القاهرة - Gololy
379
محمد أبو حامد: هذا الرجل دعمني بأمواله.. وكنت أتمنى بقاء مبارك

كشف النائب البرلماني السابق، محمد أبو حامد، رئيس حزب "حياة المصريين"، أنه كان يفضل بقاء الرئيس المخلوع، حسني مبارك، في الحكم، لحين انتهاء فترة حكمه، وعدم تخليه عن السلطة، بعد اندلاع ثورة 25 يناير.

أبو حامد قال خلال لقائه ببرنامج "أيام فارقة" على فضائية "التحرير": كنت أفضل إعطاء فرصة لمبارك لاستكمال مدته، لأن الدولة كانت بين إمكانية الهدم الكامل وبالتالي إعطاء الدولة للإخوان، أو إعطاء فرصة أخرى للنظام مع إجراء الرقابة على النظام.. مضيفاً أن خطر هيمنة الجماعات الدينية يفوق أي خطر يمكن أن تتعرض له الدولة، وتعلمت أن لا يوجد ما هو أسوأ من سيطرة الجماعات الدينية على المجتمعات، ولا شك أن وصول الإخوان للحكم كانت مخاطرة شديدة.

البرلماني السابق كشف أن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، دعمه بصفة مباشرة بالمال، لدخول الانتخابات البرلمانية والفوز بعضوية مجلس الثورة إبان ثورة 25 يناير الذى سيطر عليه الإخوان وتم حله فيما بعد بإعلان دستوري من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، نافياً تصريحات جميلة إسماعيل المتعلقة باستعانته بأشخاص من الحزب الوطني المنحل في الانتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن ما قيل كان من باب التنافس الانتخابي.

وعن سبب استقالته من حزب "المصريين الأحرار" عقب دخوله مجلس الشعب بشهرين، أوضح أن الاستقالة جاءت بسبب خلاف بينه وبين الهيئة العليا للحزب في طريقة إدارة الحزب وفلسفة التعامل داخل البرلمان.

وعن الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الوزراء حازم الببلاوي للشئون الخارجية، قال إنه شخص غير مؤهل بأن يشغل أي منصب عام أو تحمل مسئولية في وطن هام كمصر، مضيفاً أن "كل ما قام به البرادعي قبل 30 يونيو كوم وانسحابه من المشهد السياسي يوم فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة كوم تاني".. مؤكداً أن تصريحات البرادعي استخدمت للضغط على الدولة المصرية، موضحا أنه في ظل المعركة وتهديدات الإرهاب التي تعرض لها الوطن والضغوطات الدولية التي مورست علينا رمى البرادعي السلاح وهرب خارج مصر وكان في استقباله التنظيم الدولي للإخوان.