جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

أول ظهور لهشام قنديل بعد براءته.. فيديو

الخميس 17 يوليو 2014 | 01:02 صباحاً
القاهرة - Gololy
339
أول ظهور لهشام قنديل بعد براءته.. فيديو

في أول ظهور مسجل له بعد حصوله على حكم بالبراءة من عدم تنفيذ حكم قضائي، قال الدكتور هشام قنديل، رئيس الوزراء الأسبق، أن «انتشار الظلم شيء سيء للوطن».

وأضاف قنديل، خلال تصريحات نشرتها قناة «الجزيرة مباشر مصر» الفضائية: «مصر تحتاج إلى العدل، والعدل هو أساس الملك، وانتشار الظلم شيء لا يُصلح العمل».

ونقلت وكالة «الأناضول» للأنباء عن رئيس الوزراء الأسبق قوله: «كنت في عزلة.. لا راديو ولا جرائد ولا كتب ولا أي تواصل مع أحد».

وخاطب قنديل عددًا من الصحفيين أمام منزله بالدقي، في لقاء غير مرتب، وهو في طريقه لأداء صلاة العشاء، بعد أقل من ساعتين من خروجه من محبسه: «هناك آلاف مثلي آخرون يحتاجون العدل.. نحن نواجه ظروفًا غير طبيعة ومصاعب حقيقية، ما تحتاجه مصر الآن أن يكون هناك عدل لأن غيابه أزمة، فالعدل أساس الملك وانتشار الظلم لا يصلح العمل وشيء سيء لمستقبل الوطن».

ووصف تجربة السجن بأنها «نتاج حكم ظالم»، مضيفًا: «الحمد لله حكم النقض يعكس الحكم الظالم الذي قضى بحبسي عامًا، والحكم بحسب ما تقول محكمة النقض فيه فساد شديد في الاستدلال وأخطاء في تطبيق القانون ولأجل ذلك عادة يكون هناك نقض فقط ولكن الحكم الأخير كان نقض وبراءة».

وبسؤاله عن طريقة معاملته بالسجن وهو رئيس وزراء أسبق، قال قنديل: «المعاملة معاملة سجون ومعاملة السجون عمرها أبدًا ما كانت طيبة».