جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حمدين صباحي: قاومت إغراءات كثيرة.. ولن نسمح بفشل السيسي

الجمعة 08 اغسطس 2014 | 12:51 مساءً
القاهرة - هاني جميعي
315
حمدين صباحي: قاومت إغراءات كثيرة.. ولن نسمح بفشل السيسي

أكد مؤسس التيار الشعبي، حمدين صباحي، على سعادته بقدرته على خوض الانتخابات الرئاسية مرتين متتاليتين، نيابة عن جيل كبير من الشباب، خاصة أنه لا يصح أن تتم الانتخابات الرئاسية بطريقة استفتاء على مرشح واحد بعد ثورتين عظيمتين.

صباحي قال خلال حديثه لبرنامج «آخر النهار» الذي يذاع على قناة «النهار»: إنه اعترف بنتيجة الانتخابات، ولكنه لم يعترف بالأرقام المعلنة؛ نظرا لعدم مصداقيتها بشأن عدد الحاضرين، وعدد الأصوات التي حصل عليها، رغم تأكيده أن السيسي هو الأكثر شعبية، وأنه الفائز في الانتخابات.. مؤكداً أنه قاوم إغراءات كثيرة للانسحاب، ولكنه رفضها حرصا على مصلحة الوطن.

المرشح الرئاسي السابق شدد على أن المصلحة الوطنية تقتضي ألا نسمح بفشل الرئيس عبد الفتاح السيسي، مثلما فشلت جماعة الإخوان ومن قبلها المجلس العسكري، مشيراً إلى أن شعبية السيسي هي الأكبر في مصر، ولكن رغم ذلك وقفت مؤسسات الدولة ووسائل الإعلام القومية والخاصة بجانبه في معركة الانتخابات الرئاسية.

وعن الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال إنها ستكون شرسة، وأعتقد أن جماعة الإخوان لن تفوز بمقاعد في البرلمان لأنها أضعف من ذلك بكثير، وكذلك رموز نظام مبارك.

مؤسس التيار الشعبي، كشف أنه تم توجيه الدعوة له لحضور حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أقيم بقصر القبة بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، لكنه اعتذر، وفضل عدم الذهاب، قائلاً عن أسباب اعتذاره: أنا أجريت مكالمة معه، وهنأته بفوزه، وتمنيت له التوفيق، ورأيت أن ذلك يعد كافيًا جدًا لذلك لم أذهب، وأتمنى أن ينجح الرئيس السيسي في منصبه، لأن نجاحه هو نجاح لهذه البلد، وأنا لا أتمنى أن تفشل مصر للمرة الثالثة، لذلك أعلنت أن برنامجي الانتخابي تحت تصرف الدولة بداية من الرئيس إلى جميع المؤسسات، وأنا على استعداد لتقديم أي شرح له.

وانتقد الرئيس السيسي، وذلك لعدم قيامه بعقد أي لقاء بالقوى السياسية منذ فوزه، قائلاً: الرئيس لم يتلق سوى برجال الأعمال فقط.