جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

محمد جمعة: حديث «ميزو» عن الإسلام عار على الثقافة الإسلامية

السبت 09 اغسطس 2014 | 12:25 مساءً
القاهرة - Gololy
342
محمد جمعة: حديث «ميزو» عن الإسلام عار على الثقافة الإسلامية

رد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على الشيخ محمد عبدالله نصر، قائلًا: إن الشيخ المدعو «ميزو» لا علاقة له بالأوقاف من قريب أو بعيد، وحديث أمثاله من الجهلاء باسم الدين عار على الثقافة الإسلامية.

وقد نشرت وزارة الأوقاف بيانًا على موقعها ناشدت فيه وسائل الإعلام المحترمة أن تراعي الظروف الصعبة، التي تمر بها بلدنا وأمتنا العربية كلها، والتي لا تحتمل استضافة أمثال هؤلاء الجهلة الذين لا صفة لهم سوى محاولة المتاجرة بالدين أو بالزى الأزهري، شأنهم في ذلك شأن المتطرفين سواء بسواء.

وأضاف البيان: «فكلا طرفي النقيض من المتطرفين والمتطاولين على ثوابت الإسلام هم عبء ثقيل على الإسلام وعلى الوطن، ومعول هدم كبير لأمنه واستقراره، وهو ما يحتاج إلى الحسم والحزم، لأننا لا نستطيع أن نواجه التشدد والتطرف بقوة وصلابة وإقناع وأن ندافع بحق عن حضارة الإسلام وروحه السمحة في ظل إفساح المجال أمام الجهلة والمأجورين والمنتفعين للتطاول على ثوابت العقيدة، وما استقر في وجدان الأمة، وصار معلومًا من الدين بالضرورة».

كما ذكر البيان أن مجال الاجتهاد وتجديد الخطاب الديني ودراسة القضايا المعاصرة والمستجدات، فهذه مهمتنا في الأزهر والأوقاف على أيدي العلماء المتخصصين، وهو ما نسعى إليه بقوة، ونسابق الزمن للإنجاز فيه، لكن أن يترك أمر الدين العظيم كلأ مباحًا لـ«ميزو» وأمثاله فهذا ما لا يرتضيه عاقل ولا وطني ولا غيور على دينه، لأن هذا العبث يزيد من تعقيد الأمور، ويمكن أن يجر المجتمع إلى عواقب نسأل الله عز وجل السلامة منها.

يذكر أن محمد عبدالله نصر قال: «إن كتب الأزهر تتضمن بعض المعلومات والآراء الفقهية الخاطئة، وأن كتاب «متن الإقناع في حل ألفاظ أبي شجاع» الذي يدرسه طلاب الصف الثالث الثانوي في الأزهر».