جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

هيلاري كلينتون تهاجم باراك أوباما وتصف سياسته بـ«الفاشلة»

الاثنين 11 اغسطس 2014 | 02:36 صباحاً
القاهرة - Gololy
594
هيلاري كلينتون تهاجم باراك أوباما وتصف سياسته بـ«الفاشلة»

هاجمت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، والمرشحة المحتملة لانتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 سياسات الرئيس الأمريكي باراك اوباما، ووصفتها بـ"الفاشلة".

هيلاري قالت في حديث لصحيفة "أطلانتك" الأمريكية: إن إخفاق الولايات المتحدة في الاستجابة للاحتجاجات التي اندلعت ضد الرئيس السوري بشار الأسد، أدى إلى تصاعد نفوذ الجماعات المتشددة مثل تنظيم الدولة الإسلامية في الشام والعراق "داعش"، والذي يعمل على نشر الفوضى حاليا في سوريا والعراق.

السيدة الأمريكية الأولى السابقة، أبدت مخاوفها إزاء توسيع الجماعات المقاتلة حاليا في الشرق الأوسط من عملياتهم المسلحة فيما بعد في أوروبا والولايات المتحدة، مشيرة إلى قلقها إزاء إمكانية تأثير تزايد قدرات الجماعات الجهادية في الشرق الأوسط على أوروبا والولايات المتحدة، وقالت: إن تلك الجماعات استولت على أراضي، ولن يمكثوا فيها فقط، بل سيعملون على التوسع ضد الغرب وضد ما يسمونهم بالصليبيين، فكيف يمكن احتواؤهم حينئذ، على حد قولها.

وأكدت أنها تفكر كثيرا في سبل الاحتواء والردع وإلحاق الهزيمة بتلك العناصر.. وفيما يتعلق بالوضع في غزة قالت هيلاري كلينتون: إن اسرائيل فعلت ما يجب عمله للرد على إطلاق الصواريخ، مؤكدة حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، مضيفة أن الخطوات التي اتخذتها حركة حماس بإطلاق الصواريخ تجاه مناطق مدنية وحفر الأنفاق والسيطرة على منشآت في مناطق سكنية جعلت الرد الإسرائيلي صعبا، مشيرة إلى أن حماس هي التي بدأت الصراع، وبالتالي المسئولية تقع عليها وعلى القرارات التي اتخذتها.