جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

انتقادات واسعة لباراك أوباما بسبب مباريات الجولف

الجمعة 15 اغسطس 2014 | 05:26 مساءً
القاهرة - Gololy
362
انتقادات واسعة لباراك أوباما بسبب مباريات الجولف

يقضي الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، حاليًا عطلته وسط مزارع مارثا في مساشوسيتس، وهو الأمر الذي أدي لانتقاده بطريقة كبيرة، حيث تساءل منتقدوه كيف يقضي رئيس الولايات المتحدة عطلته للاستجمام في الوقت الذي يحترق فيه العالم، وهو نفس الأمر الذي واجهه رؤساء أمريكيون سابقون في العقود الماضية.

مارك نولير، الصحفي بمحطة "سي بي إس" الأمريكية، رصد عدد العطلات التي قام بها الرئيس أوباما منذ توليه الرئاسة عام 2009، مقابل العطلات التي قضاها جورج بوش الابن، والذي سبقه في رئاسة الولايات المتحدة.. وقال نولير إن أوباما قضى 20 عطلة منذ عام 2009 تتراوح مدتها بين يومين و15 يومًا بلغ مجموعها 129 يومًا، كما زار أوباما مزارع كامب ديفيد في ولاية مريلاند 33 مرة قضى خلالها 84 يومًا ليس لقضاء العطلات فقط، ووفقًا للرصد الذي قام به الصحفي الأمريكي لعب أوباما 186 مباراة للجولف منذ بداية رئاسته وحتى 12 أغسطس الحالي.

وفي المقابل، قام الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش، بثمانية وخمسين زيارة لمزارع تشابيل بالقرب من كراوفورد بولاية تكساس، حيث أمضى 381 يومًا من فترة رئاسته للولايات المتحدة إلا أن بوش كان يستغل المكان في استضافة زعماء العالم، وأمضى بوش أيضًا 26 يومًا في المجمع السكني الخاص بالعائلة المطل على المحيط بولاية مين على مدى سبع رحلات، وقد زار مزارع كامب ديفيد 108 مرات أمضى خلالها 341 يومًا.

بوش لعب 24 مباراة للجولف أثناء توليه الرئاسة، وقد فسر بوش سبب توقفه عن لعب الجولف عام 2003 بشعوره بأنه من غير اللائق أن يمارس هذه اللعبة في الوقت الذي يحارب فيه الجنود الأمريكيون في العراق وأفغانستان.. وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.