جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نبيل فهمي: علاقتي بالبرادعي قوية وستستمر ولم تكن سبب إقالتي

الاربعاء 27 اغسطس 2014 | 01:55 صباحاً
القاهرة - هاني جميعي
598
نبيل فهمي: علاقتي بالبرادعي قوية وستستمر ولم تكن سبب إقالتي

كشف وزير الخارجية السابق، نبيل فهمي، عن علاقته بالدكتور محمد البرادعي، نائب السابق لرئيس الجمهورية، قائلاً: إن إقالته كانت لأسباب أعلنها من قبل، ولو كانت الإقالة بناء على علاقتي بالدكتور البرادعي نظرا لقوة الصداقة بيننا لتمت قبل ذلك بـ10 شهور.

وزير الخارجية السابق أضاف خلال حديثه لبرنامج "آخر النهار"، الذي يذاع على قناة "النهار"، أن علاقته بـمحمد البرادعي قديمة، وليس في ذلك ما يشين، ولا يعنى هذا أنني أتفق معه في كافة آرائه ولكن علاقتي به ستستمر.

فهمي أكد على أن قرار البرادعي الرحيل من الحكومة بعد فض اعتصام رابعة، كان قراره الشخصي وهو حر فيه، والرجل لم يطلب من الغير الرحيل معه، مضيفاً: كما أن خروجي من الوزارة لا يرتبط بعلاقتي الشخصية به، موضحاً أنه هاتف البرادعي بعد الأنباء عن قياداته حملة ضد مصر في بروكسل ونفي ذلك، مؤكدا أن البرادعي لن يستطيع الرد على كل الاتهامات ضده.

وقال: إن المقولة التي نسبت إلىّ خطأ بشأن علاقة مصر بأمريكا "زواج كاثوليكي" لم تكن وراء خروجي من منصبي، كاشفًا أنه خطط لرحيله عن الوزارة بعد البدء في خارطة الطريق، لكون المرحلة الجديدة تحتاج لوزير جديد.. مضيفاً: لم أصف العلاقة بين مصر وأمريكا بعلاقة الزواج، ولكن قلت إن علاقة مصر بأمريكا بها نقاط خلاف واتفاق مثل ما يحدث بالعلاقات الزوجية، والمقولة أخذت من تويتة للبرنامج المضيف، ولم أسمع ملاحظة من أي مسئول مصري حول تصريحي بشأن علاقة مصر بأمريكا، وهذه التصريحات حققت الهدف منها.