جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الحكم على محمد بديع بالسجن المؤبد

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 | 08:06 صباحاً
القاهرة - Gololy
363
الحكم على محمد بديع بالسجن المؤبد

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمود سامي كامل، بمعاقبة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان و14 من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث البحر الأعظم" بالسجن المؤبد.

المحكمة عاقبت أيضاً في هذه القضية إلى جانب بديع كل من: محمد البلتاجي، وعصام العريان، وعاصم عبد الماجد "هارب"، وصفوت حجازي، وعزت صبري حسن، وأنور على، والحسيني عنتر محروس، وهشام إبراهيم كامل، وجمال فتحي يوسف، وأحمد ضاحي محمد، وعزب مصطفى مرسي، وباسم عودة، وأبو الدهب حسن محمد، ومحمد على طلحة.

يشار إلى أن النيابة كانت قد أسندت إلى المتهمين قيامهم بارتكاب جرائم عديدة، منها التجمهر والإرهاب والشروع في القتل واستعراض القوة، وتشكيل عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات، وحيازة أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة، فضلاً عن الانضمام إلى جماعة إرهابية.. وذكر أمر الإحالة أن المتهمين من الثالث عشر، حتى الخامس عشر، وهم باسم عودة، وأبو الدهب حسن، ومحمد طلحة، تولوا زعامة عصابة هاجمت السكان وقاومت رجال السلطة، وجاء في أدلة الثبوت 19 شاهدا، وتقارير الطب الشرعي والمعمل الجنائي التي أدانت المتهمين بارتكابهم تلك الوقائع.