جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريد شوقي مذيع للمرة الأولى مع فاطمة رشدي.. فيديو

الاربعاء 17 سبتمبر 2014 | 02:47 مساءً
القاهرة - سناء الطويلة
2153
فريد شوقي مذيع للمرة الأولى مع فاطمة رشدي.. فيديو

قدم الفنان الراحل فريد شوقي، دور المذيع لأول مرة في حياته، وذلك بحوار أجراه مع الفنانة الراحلة فاطمة رشدي، بالمستشفى، والذي وصف التجربة بأنها صعبة كونه سيحاور فنانة كبيرة بقدرها.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فريد شوقي وفاطمة عيد خلال إجراء الحوار[/caption]

فاطمة رشدي قالت لشوقي: «إنها من مواليد الإسكندرية وبدأت العمل على مسرح نجيب الريحاني، حيث قال عنه: «تقدمت لي فتاتان ومعهما طفلة لم تتجاوز العاشرة من عمرها»،  فأشاد شوقي بنطقها السليم للعربية فقالت له: «إن الفضل في هذا يعود إلى عزيز عيد الذي أحضر لها مدرسين لغة عربية وقرآن كريم، لأن الفرق كلها في هذا الوقت كانت تتكلم باللغة العربية الفصحى».

 

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاطمة رشدي[/caption]

وكان من أول الأدوار التي أسندت إلى فاطمة رشدي على مسرح «رمسيس» في مسرحية «المجنون» ثم «غادة الكاميليا»، أمام يوسف وهبي، وكانت تقف خلف الكواليس تتأمل أداء «روز اليوسف».

وذكرت الفنانة الراحلة خلال اللقاء: «أن زواجها من عزيز عيد كان محل انتقاد الكثيرين، إما لفارق السن الكبير بينهما، أو لتعليق البعض على أن قصر قامته، وعدم وسامته تجعل الأمر يبدو وكأن فاطمة رشدي تزوجته من أجل تأكيد نجاحها، لكنها حرصت دائما على التأكيد أنها تحب زوجها، وكانت تؤكد أنه نقلها من دنيا صغيرة  إلى دنيا أخرى تزخر بالفن والمعرفة، والعلوم والفنون والشخصيات العالمية ووجدت نفسها بين زملاء من الممثلين والممثلات وشخصيات عظيمة في الفن والتمثيل».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاطمة رشدي مع كمال سليم في فيلم "العزيمة"[/caption]

رشدي ذكرت أن أكبر الكتاب وقتها كتبوا لها مسرحيات ومنهم أحمد شوقي، أحمد رامي، خليل مطران، أحمد جلال، ليرد الفنان الكبير فريد شوقي على هذه الأسماء قائلًا: «أنظري إلى هذه القامات، التي كانت موجودة في ذلك الوقت والكتاب الموجودين في وقتنا هذا فمن أحمد شوقي وأحمد رامي وعزيز أباظة إلى حوكشة».

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فاطمة رشدي وكمال سليم في فيلم "العزيمة"[/caption]

ثم تحدث معها الفنان الراحل عن فيلم «العزيمة»، والذي قدمت من خلاله دور البطولة مع الفنان  كمال سليم، وحقق الفيلم نجاحًا كبيرًا وأصبح من علامات السينما المصرية ودخل به كمال سليم عالم المخرجين المميزين من أوسع أبوابه.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] أفيش الفيلم[/caption]

 

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] فيلم العزيمة[/caption]