جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

10 معلومات تعرفها لأول مرة عن محمود سعد

الخميس 18 سبتمبر 2014 | 04:18 صباحاً
القاهرة- سارة إبراهيم
30653
 10 معلومات تعرفها لأول مرة عن محمود سعد

يعد الإعلامي المصري محمود سعد أحد أبرز الإعلاميين المتواجدين على الساحة الإعلامية حاليا، حيث يتميز بالتلقائية والبساطة، كما أنه يهاجم المسئولين دون خوف، إذا وجد تقصير من جانبهم، وهو ما زاد من شعبيته كثيرا.

جمهور محمود سعد يعرفون الكثير عن حياته المهنية، من حيث البرامج التي قدمها، إلا أن حياته الشخصية لا يعرفها الكثيرون، بالرغم أنه كان يذكر ملامح منها خلال تقديمه لبرامجه، إلا أنه من خلال الـ 10 معلومات الآتية سنكشف الكثير من حياته الشخصية.

1-    محمود سعد متزوج من صحفية تدعى نجلاء بدير، كانت زميلته في العمل، إلا أن والدته كانت تعارض هذا الزواج في البداية، حيث كانت تخطط لتزوجه من ابنة أحد معارفها، لكنها رضخت أمام إصراره.

2-    والد محمود سعد كان أحد الأثرياء، حيث كان يمتلك عزبة إلى جانب أمواله في البنوك، إلا أنه هجر والدته وتزوج بامرأة أخرى، مما دفعها إلى العمل فترتين الأولى في جريدة «روز اليوسف»، والثانية في إحدى جمعيات رعاية مرضى السرطان.

3-    علاقة محمود سعد بوالدته كانت قوية جدا، ودائما ما يفتخر بها ويقول: «أنا تربية واحدة ست»، كما أنها قامت بالتوسط لها في بداية حياته العملية للعمل في جريدة «روز اليوسف»، وقالت له وقتها: «أنا اتوسطّتلك علشان تشتغل بس مش ها أقدر اتوسطلك علشان تستمر فى الشغل ده وتنجح فيه»، وقد تأثر بشدة عند وفاتها، وأعرب عن ندمه عن كل وقت لم يقضيه معها.

4-    سعد لديه ابنة وحيدة تدعى مي، وهي متزوجة من إسلام محمود عبد السميع، وقد عملت كمخرجة مساعدة في فيلمي «ولاد العم» و«الجزيرة»، كما أنها كانت من ضمن النشطاء الذين تم القبض عليهم أثناء تظاهرهم أمام مجلس الشورى للمطالبة برفض المحاكمات العسكرية للمدنيين.

5-    اعترف الإعلامي المصري إنه غير معجب بشكله ولا يرى نفسه وسيما على الإطلاق.

6-    يعد أول رئيس تحرير لمطبوعة قومية يستقيل من منصبه بإرادته، حيث استقال من منصب رئيس تحرير مجلة «الكواكب» بعد مدة واحدة، رغم حصوله على جائزة على ومصطفى أمين عن دوره في تطوير المجلة، وقد أرجع سبب استقالته إلى أنه لا يحب الإدارة.

7-    انتخب سعد حمدين صباحي في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية لعام 2012، وفي الجولة الثاني دعم محمد مرسي بشدة أمام الفريق أحمد شفيق، حرصا منه على عدم عودة النظام السابق، إلا أنه انقلب على مرسي بعد الإعلان الدستوري الذي أصدره، واعترف بخطئه في تدعيمه له، وهو ما دفعه لعدم انتخاب أي من حمدين صباحي أو عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة 2014.

8-    كشف سعد أنه كان يحرص على متابعة القنوات الدينية قبل الثورة، حتى أنه كان يضعهم في أوائل القنوات المفضلة لديه، إلا أنه أصبح الآن لا يشاهدها نهائيا، وقال: «أخدت فيها مقلب كبير، وفى الشيوخ الذين يظهرون عليها»، حيث  أنه اكتشف أن مهنة الدعاة شيء والتقوى شيء آخر والإيمان شيء ثالث، حيث أن ما يقوله هؤلاء الشيوخ في خطاباتهم الدينية، ليس له علاقة بعمق الدين في قلوبهم.

9-    محمود سعد أكمل عامه الـ 60 منذ شهور قليلة، حيث أنه من مواليد شهر يناير 1954، وكان متخذا قرار أن يعتزل العمل الإعلامي عند وصوله لهذا السن، إلا أنه قد تراجع عن هذا القرار بعد أن رأى حب الناس له، عند تعرضه لأزمة صحية حادة، دخل بسببها في غيبوبة لمدة ثلاثة أيام.

10-خاض تجربة التمثيل من خلال اشتراكه في فيلم «الرجل الثالث» بطولة الفنان أحمد زكي، حيث ظهر في دور صغير كخبير إلكترونيات، كما شارك بشخصيته الحقيقية في فيلم «أمير البحار»، ومسلسل «الباطنية».