جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حلمي طولان لـGololy: الزمالك بطل الدوري هذا الموسم.. ولابد من عودة الجماهير للمدرجات بشرط

الاربعاء 08 أكتوبر 2014 | 02:33 مساءً
القاهرة - جلال شعبان
453
حلمي طولان لـGololy: الزمالك بطل الدوري هذا الموسم.. ولابد من عودة الجماهير للمدرجات بشرط

أحد أبرز اللاعبين الذين صنعوا بطولات نادي الزمالك، اتجه الى مجال التدريب بعد اعتزاله ونجح فيه، تولى قيادة العديد من فرق الدوري المصري على رأسها نادي الزمالك بالإضافة الى أندية حرس الحدود، والمصرية للاتصالات، والمصري البورسعيدي، واتحاد الشرطة، وآخرها طلائع الجيش. نجح في قيادة الزمالك للتتويج ببطولة كأس مصر بعد ان غابت هذه البطولة عن القلعة البيضاء لمدة خمسة سنوات.

الكابتن حلمي طولان المدير الفني ولاعب الزمالك السابق كان لـGololy معه هذا الحوار الذي يتحدث فيه عن بدايته في كرة القدم، ورؤيته للدوري هذا العام، ومستقبل المنتخب الوطني

في البداية ما هو رأيك في مستوى الزمالك بعد مباراة السوبر أمام الأهلي وبداية الدوري؟

الزمالك هذا الموسم أصبح فريق له ثقله، ويستطيع حصد البطولات وليس معنى أنه خسر السوبر بركلات الترجيح، أن تقف الدنيا وأعتقد أن الفريق عاد بشكل جيد بعد ذلك.

ما رأيك فيما حدث من قبل مجلس الإدارة بعد المباراة؟

لا أريد الخوض في الحديث عن أشياء خاصة بالنواحي الإدارية، فقط النواحي الفنية بعيدا عن الإدارة.

بمناسبة الفنيات هل مستوى الزمالك حاليا يؤهله للفوز ببطولة الدوري؟

من وجهة نظري الزمالك هو بطل الدوري هذا الموسم مع احترامي لجميع الفرق المنافسة.

من وجهة نظرك من هو الحصان الأسود للدوري هذا الموسم؟

لم تتضح الرؤية حتى الآن ويمكن التنبؤ بذلك بعد مرور أربعة أو خمسة أسابيع من البطولة بحيث يصل معدل اللياقة وفورمة المباريات للاعبين إلى الحد الذي نستطيع من خلاله الحكم على مستوى جميع الفرق ومن سيكون الحصان الأسود، وللعلم ترشيحي للزمالك كبطل من الآن جاء بناء على تدعيم الفريق بشكل جيد هذا الموسم وعلى أدائه في مباراة السوبر.

رأيك في أداء طلائع الجيش؟

كما ذكرت لا استطيع الحكم على الفرق من خلال مباراة او اثنين فطلائع الجيش فاز في المباراة الأولى بخمسة أهداف أمام دمنهور الفريق الصاعد حديثا، وخسر في الجولة الثانية من الزمالك بسداسية، وأعتقد أن مستوى الفريق سيرتفع بمرور الوقت والمباريات ولكن سيكون بعيد عن المنافسة.

بالنسبة لمنتخب مصر؟

المرحلة القادمة ستشهد تغييرات كثيرة على يد الكابتن شوقي غريب ويجب أن يجد الجهاز الفني للمنتخب دعم كبير خلال المرحلة القادمة وإن شاء الله نتخطى هذه العقبة.

هل لك اي تعليق على اختيارات شوقي غريب في المرحلة السابقة؟

أعتقد أن الوحيد الذي يستطيع الإجابة على ذلك هو شوقي غريب نفسه، وأنا شخصيا لا أستطيع الإجابة على ذلك إلا إذا كنت مكانه فقط.

ماذا عن عودة الجماهير للمدرجات ؟

لابد من عودة الجمهور إلى المدرجات ولكن بشكل مختلف بمعنى أن يتواجد للتشجيع والرياضة فقط لا غير بعيدا عن الخلط بين الأشياء وبعيدا عن السياسة.

بمناسبة السياسة ما هو رأيك في أداء الحكومة الحالية؟

حتى وإن لم يتحقق شيء فأنا سعيد بإزاحة كابوس الإخوان من على صدورنا، ولكن هناك بالفعل مشروعات قومية بدأت كمشروع قناة السويس والإجماع الوطني على دعم هذا المشروع شيء يثلج الصدر، وأرى أن الحكومة وطنية من الدرجة الاولى والرئيس وطني من أسفل قدمه حتى شعر رأسه، فهو خريج مدرسة الوطنية في مصر القوات المسلحة، وأرى أن بلدنا تسير في الطريق الصحيح، وبخطوات إيجابية في الجانب الاقتصادي، وبشكل جيد جدا في الجانب السياسي والعلاقات الخارجية، ومصر الدولة العظيمة بدأت تعود ونحن الآن في طور البناء لمصر الحديثة وإن شاء الله القادم أفضل.

بالنسبة للرياضة في ظل هذه الحكومة؟

الرياضة جزء مهم جدا من المنظومة الاجتماعية، والاهتمام بها واضح من خلال ما يقوم به وزير الشباب والرياضة من عمل بنية أساسية للمنظومة الرياضية في مصر، عن طريق الاهتمام بالرياضة في مراكز الشباب والمدارس.

كلمة أخيرة؟

أتمنى إن شاء الله أن تتقدم مصر في جميع المجالات بما فيها الرياضة وأن يتكاتف أبناء البلد حتى تعود إلى مكانتها الطبيعية كدولة عظيمة ورائدة في جميع المجالات. وأتمنى التوفيق للمنتخب المصري بقيادة شوقي غريب في المرحلة القادمة والوصول الى امم افريقيا فعلى الرغم من صعوبة الموقف بعد هزيمتي السنغال وتونس الا ان الفرصة مازالت موجودة ويجب التمسك بها.