جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شائعة جعلت أمينة رزق أشهر عازبة في السينما المصرية

الجمعة 10 أكتوبر 2014 | 01:22 مساءً
القاهرة - Gololy
1857
شائعة جعلت أمينة رزق أشهر عازبة في السينما المصرية

لاحقت الفنانة المصرية الراحلة أمينة رزق، شائعات عدة حول وجود علاقة عاطفية تجمع بينها، وبين الفنان الراحل يوسف وهبي، وهو الأمر الذي نفته كثيرًا ولكنه ظل عالقًا بها خاصة لعزوفها عن الزواج حيث عرفت بأنها أشهر عازبة في السينما المصرية، بعد أن كرست حياتها كراهبة للفن.

أمينة قالت في تصريحات صحيفة قديمة لها: «إن كل ما يجمعها بوهبي هو مجرد علاقة عمل بل إنها تعتبره رائد من رواد الفن في مصر وأستاذ محنك»، وقد اشتركت الفنانة أمينة رزق في كل الأعمال السينمائية التي أخرجها يوسف وهبي، وكانت في نفس الوقت الممثلة الأولى في فرقته المسرحية.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] يوسف وهبي[/caption]

ويرجع ذلك إلى اقتناع يوسف وهبي بموهبتها بالإضافة إلى التزامها الكامل وانضباطها أثناء التصوير أو البروفات في حالة العروض المسرحية.

في الوقت نفسه لم يعرف الكثيرون أن الفنانة المصرية هي من ساعدت وهبي على الزواج من السيدة سعيدة منصور؛ بنت الباشاوات فكانت تتنكر في دور «خادمة» لتوصيل الرسائل الغرامية بينهما.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] صورة أرشيفية[/caption]

وسعيدة كانت متزوجة من رجل آخر، وتنكرت في دور «خادمة» وبرعت في التمثيل إلى حد إقناع الزوج بذلك، وبقيت هكذا تحمل الرسائل بين العاشقين، ولم ينكشف أمرها حتى حصلت الزوجة على الطلاق وزالت العقبة بينها وبين وهبي وأصبح الزواج ممكنًا.

وبعد وفاة الفنان يوسف وهبي ظهرت أمينة رزق في حالة انهيار تامة وكانت معها الفنانة هدى سلطان، وهي تساندها خلال الجنازة.

[caption id="" align="aligncenter" width="600"] جنازة يوسف وهبي[/caption]