جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فاطمة ناعوت تثير الجدل مجددا بفيديو حول المسيح.. شاهد

الثلاثاء 14 أكتوبر 2014 | 02:03 صباحاً
القاهرة- Gololy
646
فاطمة ناعوت تثير الجدل مجددا بفيديو حول المسيح.. شاهد

بعد الهجوم العنيف الذي واجهته الكاتبة الصحفية المصرية فاطمة ناعوت، بسبب تصريحاتها الأخيرة، حول نُسك الأضحية بعيد الأضحى، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيديو قديم لها، ليفتح عليها النار مجددا.

فاطمة قالت في الفيديو إن كل الأنبياء لديهم أخطاء ماعدا السيد المسيح وأمه السيدة مريم، حيث قالت: «السيد المسيح وأمه البتول البشريان الوحيدان اللذان لم يقعا في أخطاء، كل الأنبياء أخطئوا، سيدنا موسى قتل، سيدنا إبراهيم كذب كذبتين، وسيدنا محمد عبس وتولى»، مشيرة إلى أن ذلك مذكور في الدين الإسلامي وليس المسيحي.

هذا الفيديو جعل عدد كبير من رواد التواصل الاجتماعي يهاجمون الكاتبة الصحفية، واتهموها بـأنها «متنصرة»، وطالبوها أن تعلن تنصرها وخروجها من الإسلام.

وكانت فاطمة ناعوت قد واجهت هجوما عنيفا مؤخرا بعد تصريحها بأن نسك الأضحية «أبشع مذبحة في التاريخ»، حيث قالت: «مذبحة سنوية تتكرر بسبب كابوس باغت أحد الصالحين بشأن ولده الصالح، وبرغم أن الكابوس قد مرّ بسلام على الرجل الصالح وولده وآله، إلا أن كائنات لا حول لها ولا قوة تدفع كل عام أرواحها وتُنحر أعناقها وتُهرق دماؤها دون جريرة ولا ذنب ثمنًا لهذا الكابوس القدسي، رغم أن اسمها وفصيلها في شجرة الكائنات لم يُحدد على نحو التخصيص في النص، فعبارة ذبح عظيم لا تعني بالضرورة خروفًا ولا نعجة ولا جديًا ولا عنزة».