جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

التصريحات الأكثر جرأة لعلي حميدة.. مطرب «لولاكي» لـGololy: اللي اختشوا ماتو.. احنا بنتسرق عيني عينك

الخميس 16 أكتوبر 2014 | 01:57 مساءً
القاهرة - عاطف عبد اللطيف
1326
التصريحات الأكثر جرأة لعلي حميدة.. مطرب «لولاكي» لـGololy: اللي اختشوا ماتو.. احنا بنتسرق عيني عينك

«الغناء بقي سبوبة وسبهلله، والمطربين العرب قعدوا المصريين في بيوتهم، ومصطفى كامل رجعني بقوة للغناء».. هكذا عبر مطرب «لولاكي» الفنان علي حميدة عن رأيه في حال الغناء في الوقت الحالي.

حميدة الذي عاد للتواجد الغنائي مرة أخرى بأغنية جديدة ضمن أغاني ألبوم مصطفى كامل الجديد «وسط الدنيا الخاينة»، كشف رأيه في المناخ الفني وما يقدم فيه من أعمال وأسباب تغيبه الغنائي الفترة الماضية، والأعمال السينمائية والدرامية التي عرضت عليه مؤخرا عقب طرح أغنيته الجديدة، والمزيد في حواره مع Gololy:

ماذا تقول عن أغنيتك الجديدة التي صدرت ضمن البوم مصطفى كامل «وسط الدنيا الخاينة»؟

أشكر مصطفى كامل وهو صديق عزيز الذي أعادني للساحة الفنية مرة أخرى بعد ان انقطعت أكثر من 5 سنوات لم أقدم فيهم أي جديد، كما أن مصطفى كامل من الفنانين الذين يبذلون مجهودا لإنجاح العمل فبعد أن عرض عليّ وصمم أني أقدم أغنية «يا ساتر»، ضمن أغاني ألبومه الجديد «وسط الدنيا الخاينة» وهي من كلمات وألحان مصطفى كامل وتوزيع أمير محروس، بذل مصطفى مجهودا كبيرا في الاستديو والتوزيع والتصوير، والأغنية أخرجتني من حالة يأس عام كانت مسيطرة عليا والحمد لله نفسي «اتفتحت» للشغل بعد الأغنية.

ما حكاية أغنية «لو بس ليلة» التي قدمتها منذ 5 سنوات؟

الأغنية كانت من إنتاج محسن جابر، وكانت بعنوان «لو بس ليلة»، من كلمات فوزي الليثي والحاني وغنائي وإخراج مازن الجبلي، وللأسف اتصورت وماتعرضتش بس موجودة على موقع اليوتيوب ولها مشاهدات عالية، وللأسف في ناس شغالة مع محسن جابر بوظت الأغنية وشالت الإيقاع اللي اعتمدناه.

ألم تسعى طيلة هذا الوقت لتقديم أعمال فنية أو غنائية؟

كنت عرضت على محسن جابر عمل دويتو غنائي مع الفنان محمد منير منذ سنوات وكانت الفكرة تقوم على تقديم لون فلكلور نوبي وبدوي يجمع الشمال والجنوب في أغنية واحدة، وتحمس ووافق محسن جابر من حيث المبدأ ومن ساعتها لا حس ولا خبر، "ماتت الفكرة عنده" وهو ماطل في الرد عليّ كما أن سوق الكاسيت لديه لم يعد كما كان.

ماذا عن صدى الأغنية الجديدة فنيا وسينمائيا.. هل تلقيت عروضا للاشتراك في أعمال بعدها؟

عرض علي المخرج محمد جمعة وهو من مخرجي الأفلام والكليبات الغنائية العائدين من الخارج منذ فترة فكرة فيلم ولكني لم أتلق منه تفاصيل أكثر لأنه عرضها وقت موت احد أقاربي، كما عرضت علي الفنانة عفاف شعيب الاشتراك معها في مسلسل جديد كل هذا عقب أغنية واحدة single في ألبوم مصطفى كامل مش عارف لو عملت ألبوم حيتعرض عليّ أيه.

هل تفكر في طرح ألبوم جديد الفترة المقبلة بعد انقطاع كبير؟

سوق الغناء أصبح لا يتحمل إنتاج وطرح ألبومات غنائية إلا لفئة معينة من المطربين الكبار مثل محمد منير عمرو دياب ومع ذلك الألبومات بتتعمل وبتتسرق وتنزل على الانترنت "وكانك يابوزيد ما غزيت.. الفلوس ببتصرف وتروح في الأرض"، كما أن المصريين أصبحوا يفضلوا سماع الأغنية الواحدة عن سماع الألبومات الكاملة.

ماذا تقول عن ألوان الغناء الحالي؟

"اللي اختشوا ماتوا" فبعد أبناء جيلي ومنهم هاني شاكر وعلي الحجار ومدحت صالح ومحمد الحلو وعلاء عبد الخالق وإيمان البحر درويش ومحمد منير وعمرو دياب ما بيعجبنيش حد من أصوات دلوقتي رغم انه منها ناس كويسة بس بصراحة اللي بنشوفه ونسمعه دلوقتي "عبط في عبط وهرتلة كمان".

إلا يوجد في الأصوات الحالية ما يشد انتباهك.. وماذا عن الفنانات؟

أنا أتحدث عن المطربين الرجال، وبيعجبني طبعا صوت محمد محيي وتامر حسني وللأسف من جيلنا ما فاضلش متواجد بقوة غير محمد منير وعمرو دياب.

هل ما زالت الريادة الغنائية عربيا مصرية أم ذهبت بعيداً عنها؟

الريادة الفنية أصبحت عربية وليست مصرية وهذا الأمر مدبر وبفعل فاعل لأن الإعلام المصري احد المتسببين في هذا السقوط والتراجع للغناء المصري، حتى إن القنوات الغنائية والطربية الجديدة تجد معظم المطربين فيها عرب من تونس ولبنان والعراق وسوريا والجزائر ونحن لا نكره هذا إلا أن نصيب المطرب المصري من عرض أغانيه أصبح صفرا إلى جوار العرب ولو شاهدت أي قناة غنائية مش حتلاقي أغنية واحدة لحد من الجيل بتاعنا بتتعرض على كدا المطربين المصريين قعدوا في بيوتهم.

ولكنك تغفل قوة جيل كامل من الفنانين المصريين الحاليين؟

الحقيقة واضحة مع كامل احترامي للجميع الفن لا مجاملات فيه أصبحنا نسمع العرب فقط، ولو نظرنا للساحة ومن يسمعون لن تجد في مصر من هو على وزن، صابر الرباعي من تونس وحسين الجسمي من الإمارات وعبد الله الرويشد من الكويت ومحمد عبده من السعودية وكاظم الساهر من العراق ووائل جسار من لبنان، والمحزن أنه في مصر عندما تقدم حفلات غنائية يتم التعاقد مع الفنانين العرب ويتم تنحية المصريين جانبا، حتى إن هاني شاكر لم يعد له حفلا تلفزيونيا كالمعتاد -هل هذا معقول؟؟..

ما أكثر شائعة نالت منك وتضايقك من الوسط الفني والفنانين؟

الحقيقة أنا بحب أغنية لاولاكي جدا لأنها من أسباب شهرتي وان الناس عرفتني بيها بس البعض بيقول إني مقدمتش حاجات تانية غيرها على المستوى بقولهم لا في غيرها، بالإضافة إلى أن هناك من تحدث عن لساني باني اعتزلت وهذا غير صحيح.

أخيرا: ماذا تقترح لعودة الأغنية المصرية لسابق ريادتها؟

قوة المطربين تفرض نفسها على السوق الغنائي وعلى التواجد بالحفلات، ويجب على الإعلام المصري أيضا أنصاف المطربين المصريين ويجب أيضاً على شركات الكاسيت التشجع والعودة للإنتاج الألبومات للمصريين، ومن المهم عدم تسجيل الأغنيات إلا للمعتمدين إذاعيا فليس منطقيا أن كل من سجل أغنية في حفلة طهور أو عيد ميلاد يصبح مطربا هذا ما ساعد على تردي المناخ وتسميم وهبوط الأغنية المصرية، الحكاية بقت سبوبة وسبهلله.

المطرب علي حميدة
المطرب علي حميدة