جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

«فوربس»: عبد الفتاح السيسي ضمن أقوى شخصيات العالم لـ 2014

الجمعة 07 نوفمبر 2014 | 04:28 مساءً
القاهرة - Gololy
515
«فوربس»: عبد الفتاح السيسي ضمن أقوى شخصيات العالم لـ 2014

جاء الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في المركز الأول بين حكام وقادة قارة أفريقيا، وفي المرتبة الـ51 بالقائمة السنوية التي تصدرها مجلة "فوربس" الأمريكية، لأقوى الشخصيات نفوذاً وتأثيراً في العالم لعام 2014.

القائمة ضمت أسماء 72 قائداً ورئيساً لشركات ومنظمات دولية، وتصدرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، متقدماً على الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الذى جاء في المرتبة الثانية عالمياً، بينما جاء الرئيس الصيني شي جين بينج، في المرتبة الثالثة، وبابا الفاتيكان فرانسيس الأول في المرتبة الرابعة، تلته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في المركز الخامس.

المجلة أشارت إلى أن الاختيار جاء لما اعتبرته دوره البارز في استقرار وأمن مصر، وتجنبها شبح الفوضى والحرب الأهلية، بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان من الحكم، في 30 يونيو.

خلود العميان، رئيسة تحرير مجلة "فوربس الشرق الأوسط"، اعتبرت أن اختيار السيسي كأقوى شخصية في قارة أفريقيا جاء على خلفية تسلحه بالقدرة على الحفاظ على الأمن والاستقرار في البلد العربي الأكبر، من حيث التعداد السكاني، بجانب تمكنه من الحشد وتوجيه الجهود نحو مسار التنمية الحقيقي، وعمله على تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ومختلف بلدان العالم.

العميان أضافت: لا خلاف على الدور الجوهري الذى لعبه السيسي في إنقاذ مصر من شفا حرب أهلية تحت حكم الإخوان، وتمكنه من توحيد المصريين عقب ثورة 30 يونيو نحو هدفهم الأسمى، وهو الحفاظ على أمن واستقرار بلادهم، وكذلك تمكنه من حشد المصريين للاكتتاب في مشروع قناة السويس الجديدة، بقيمة بلغت 61 مليار جنيه مصري في ثمانية أيام فقط، لتعد بذلك أضخم عملية مصرفية شهدها القطاع المصرفي المصري في عصره الحديث.