جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

بلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد محمد البرادعي

الاربعاء 12 نوفمبر 2014 | 08:00 صباحاً
القاهرة - Gololy
344
بلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد محمد البرادعي

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا، جيتهم فيه، نائب رئيس الجمهورية السابق، محمد البرادعي، بإلقاء محاضرة بكلية الحقوق بنيويورك تُحرض على الدولة المصرية، وتدعو لقلب نظام الحكم والتحريض على العنف- بحسب البلاغ.

البلاغ جاء فيه أن البرادعي قال في المحاضرة: إن مفتاح الحل في مصر هو إقامة نظام يستوعب الجميع ويقوم على احترام القانون، مازال أمامنا طريق طويل نقطعه للوصول إلى هذا النظام.. ودعا البرادعي الشعب المصري إلى التوافق على قيم مشتركة موضحاً أنه من الممكن الحصول على دستور بنكهة دينية وآخر بنكهة عسكرية ولكن ما نحتاجه في مصر هو دستور يلتف حوله الجميع.

البلاغ أضاف أن البرادعي قال: إنه بعد 50 عاماً من القمع لا يوجد شيء يمكن البناء عليه لأنه بدون أحزاب سياسية ومنظمات لحقوق الإنسان وإشراك حقيقي للناس في قضايا بلدانهم.. ستغرق السفينة كما أراها تغرق الآن إما أن ننجح معا أو نفشل منفردين.. لا يمكن للناس أن تندمج في شئون بلادها دون تنظيم.. بعض دعاة المجتمع المدني يحاكمون الآن بتهمة نشر الديمقراطية والحرية مازال أمامنا طريق طويل.. لا توجد رؤيا.. لابد من التخلي عن سياسة الفوز الساحق وتبني سياسات تستوعب الآخر وإلا سنذهب إلى الهاوية.

المحامي مقدم البلاغ قال: إن ما أدلى به البرادعي في هذه المحاضرة وتعمده تشويه الدولة المصرية وثورة 30 يونيو، بخلاف تعمده توجيه رسائل إلى العالم الخارجي ومنظمات حقوق الإنسان العالمية وكلها جرائم تقع تحت طائلة العقوبات لاستعدائه واستدعاء للخارج والاستقواء به للتدخل في الشأن المصري، جرائم تقع تحت طائلة العقاب بجريمة الخيانة العظمى.. وقدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغه.