جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

شوقي غريب يعتذر ويعترف بأكبر أخطائه.. ويرشح المعلم

السبت 29 نوفمبر 2014 | 08:41 صباحاً
القاهرة - Gololy
218
شوقي غريب يعتذر ويعترف بأكبر أخطائه.. ويرشح المعلم

اعترف المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، شوقي غريب، بأكبر أخطائه خلال قيادته لمنتخب الفراعنة، مؤكداً على أنها عدم الإصرار على انطلاق مسابقة الدوري المصري في منتصف أغسطس الماضي.. حيث قال: "لو كنت أصريت على انطلاق المسابقة في منتصف أغسطس، لتغيرت الأحوال تماماً ولم نخسر أمام السنغال وتونس في بداية المشوار بتصفيات أمم إفريقيا 2015".

الاتحاد المصري لكرة القدم، كان قد أقال غريب من منصبه عقب الإخفاق في التأهل لأمم إفريقيا 2015 بعد الخسارة في أربع مباريات دفعة واحدة خلاص التصفيات.

غريب، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "الكورة مع الحياة" الذي يذاع عبر فضائية "الحياة 2"، كشف النقاب عن كواليس الإخفاق الذي لازمه منذ توليه المهمة وحتى نهاية مشوار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2015.. حيث قال: توقيت تولي مهمة تدريب الفراعنة كان خاطئا، ولكني فضلت خوض التجربة أملا في تحقيق إنجاز، خاصة في ظل ظروف فنية صعبة على رأسها توقف مسابقة الدوري الممتاز، وعدم وجود قوام قوي للفراعنة عقب تحقيق الإنجاز التاريخي بالحصول على بطولة الأمم الإفريقية ثلاث مرات متتالية.

مدير الفراعنة السابق شدد على أن التوقيت المناسب الذي كان يفضل التواجد فيه على رأس الجهاز الفني هو عقب رحيل المعلم حسن شحاتة وليس بعد رحيل الأمريكي بوب برادلي.. مؤكداً أن حسن شحاتة المدير الفني الحالي للمقاولون العرب، هو أصلح مدرب يتولى قيادة الفراعنة في الوقت الحالي، موضحًا أنه يفضل تولى مدرب مصري بشرط أن يتم التعاون معه وألا يحاربه أحد.

وأضاف أن المهندس هاني أبو ريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاديين الإفريقي "كاف" والدولي "فيفا"، لم يفرض اختياره لقيادة المنتخب على أحد، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة اتحاد الكرة هو من اختاره لتولي تدريب الفراعنة.

غريب قدم اعتذاره للشعب المصري عن الفشل في التأهل لأمم إفريقيا 2015، لافتًا إلى أنه كان يتمنى الفوز والصعود إلى البطولة الإفريقية، حتى يستطيع إسعاد الجماهير في الظروف الحالية التي تعيشها الدولة.

وأوضح أنه لا يمكن المقارنة بين سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة السابق، وجمال علام الرئيس الحالي، مشيراً إلى أن زاهر لديه سنوات كبيرة من الخبرة، ولذلك فإن المقارنة غير عادلة، مثلما تتم بينه وبين المنتخب في فترة قيادة حسن شحاتة.