جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

تشييع جثمان صباح وسط تصفيق ورقص وحضور فني وعسكري واسع.. صور وفيديو

الاحد 30 نوفمبر 2014 | 12:52 مساءً
القاهرة - آية عبد العزيز
1096
تشييع جثمان صباح وسط تصفيق ورقص وحضور فني وعسكري واسع.. صور وفيديو

بدأت مراسم تشييع جثمان النجمة اللبنانية الراحلة صباح، بوصول نعش الشحرورة كنيسة سانت تيريز في الفياضية، للصلاة عليها لبضع دقائق، ثم انطلقت مراسم الجنازة رسمياً من كنيسة مار جرجس المارونية في وسط بيروت، حيث كان في استقبالها فرقة موسيقى الجيش اللبناني.

النعش وصل بمواكبة رسمية من القوى الأمنية وسيارات بلديات ضيعة الراحلة والضيع المجاورة، وكان في انتظارها فرق شعبية راقصة، ومكبرات صوت لإذاعة أغانيها، وسط تصفيق حاد من حضور الجنازة.

وبالإضافة لنجوم مصر ولبنان وكافة بلاد الوطن العربي التي حرصت على الحضور، أرسل عدد من مشاهير الوطن العربي باقات ورود بيضاء على مقر الكنيسة التي ستشهد مراسم القداس الجنائزي على روحها، أبرزهم؛ النجمة اللبنانية فيروز، ورئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري، وزير العدل اللبناني أشرف ريفي، وغيرهم.

شرفة الغرفة التي شهدت السنوات الأخيرة في حياة الشحرورة بفندق برازيليا تم تزيينها أيضاً بالورود البيضاء، كما تم وضع صورة ضخمة لصباح عند مدخل الفندق، بالإضافة للافتات بالشوارع التي سيمر فيها موكب الجنازة.

بعد انتهاء مراسم القداس، ينطلق موكب التشييع باتجاه بلدة «بدادون» مسقط رأس الصبوحة، حيث يواري الثرى، والتي امتلأت أيضاً بلافتات وبوسترات وصور الشحرورة استعداداً لاستقبال جثمانها، وسيكون هناك محطات فنية وشعبية مميزة للموكب في القرى والبلدات المؤدية إلى «بدادون» تنفيذاً لوصية صباح التي أوصت بالفرح وعدم الحزن على رحيلها.

عدد كبير من نجوم مصر ولبنان حرصوا على حضور جنازة الراحلة أبرزهم، نيللي كريم، بوسي شلبي، لبلبة، سمير صبري، أشرف زكي، وغيرهم.

جنازة صباح
جنازة صباح
جنازة صباح
جنازة صباح
جنازة صباح
جنازة صباح
صباح
صباح
صباح
صباح
صباح
صباح
صباح
صباح
صباح
صباح
صباح