جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

عقاب قاسي لمحمد التابعي من والده بسبب حبه للفن

الجمعة 05 ديسمبر 2014 | 03:38 مساءً
القاهرة - Gololy
2182
عقاب قاسي لمحمد التابعي من والده بسبب حبه للفن

الفنان محمد التابعي، ولد عام 1907 بمدينة بورسعيد، وكان حافظًا للقرآن الكريم، واشتهرت عائلته بتجارة الجلود، ولكنه كان عاشقًا للفن ويتابع بشكل كبير مسرحيات يوسف وهبي، وعلي الكسار.

ليلى ابنة الفنان التابعي ذكرت في حوار لها: «أن والدها عاقبه والده بعدما علم بعشقه للفن بوضعه تحت الماء البارد في الشتاء، وذلك حتى يترك الفن وينتبه للعمل معه في التجارة، إلا أن كل هذه المحاولات فشلت وانضم محمد التابعي إلى إحدى الفرق الفنية ليعمل بها كمونولوجست في أحد المسارح ثم انتقل للعمل مع فرقة «ببا عز الدين»، وبعدها فرقة «بديعة مصابني»، ثم انتقل إلى فرقة «شكوكو».

ومن المسرح إلى عالم السينما من خلال المجاميع إلى أن جاءته الفرصة من خلال مشاهدة المخرج عباس كامل له في اسكتش «الباش تمرجي»، في فرقة شكوكو فأعجب بأدائه الصعيدي واسند إليه الشخصية التي ابتكرها على الورق وهي «كبير الرحيمية قبلي»، حيث كان يبحث وقتها عن ممثل خفيف الظل لدور كبير الرحيمية قبلي ولما قرأها أعجب بالدور وأضاف إلى السيناريو واختار ملابسها واكسسواراتها وكذلك الشنب المميز حتى جملته الشهيرة «تروح فين يا عبدالرحيم.. تتصرف كيف ياعبدالرحيم»، ونجح بسبب فيلم «لسانك حصانك»، وشخصية كبير الرحيمية قبلي، وكان يتقاضى عن الفيلم مئة جنيه وارتفع ووصل إلى أربعمائة جنيه.

 

محمد التابعي
محمد التابعي