جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

كريستيانو رونالدو يقتنص جائزة جديدة.. ويحيي ذكرى مانديلا

السبت 06 ديسمبر 2014 | 05:12 صباحاً
القاهرة - Gololy
477
كريستيانو رونالدو يقتنص جائزة جديدة.. ويحيي ذكرى مانديلا

تُوّج اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد، بجائزة أفضل هداف في البطولات القارية عن العام 2013 مع ريال مدريد ومنتخب بلاده.. حيث قام روبيرت لي، نائب رئيس الاتحاد العالمي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم بتسليم اللاعب الجائزة بعد تسجيله 25 هدفاً في البطولات القارية للعام الماضي.

صاحب لقب "صاروخ ماديرا"، سجّل 15 هدفا مع ريال مدريد في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما سجّل 10 أهداف مع برازيل أوروبا منتخب البرتغال، في حين بلغ مجمل أهدافه 69 هدفا في مختلف البطولات خلال موسم 2013.

كريستيانو كان قد تُوج مؤخرا بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في أوروبا، مناصفة مع نجم ليفربول السابق والحالي لبرشلونة الأوروجواياني لويس سواريز برصيد 31 هدفا.. ويواجه اللاعب منافسة شرسة مع بطل العالم الالماني، حارس مرمى فريق بايرن ميونيخ، مانويل نوير، ووصيف بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الفوز بالكرة الذهبية الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه خلال حفل "فيفا" السنوي لتوزيع الجوائز في العاصمة السويسرية زيوريخ يوم 12 يناير من العام المقبل.

كريستيانو لم يفته إحياء الذكرى السنوية الأولى لوفاة رئيس جنوب إفريقيا نيسلون مانديلا، فكتب في تدوينة على حسابه الخاص بموقع التدوينات المصغرة ''تويتر'': لقد كان من دواعي السرور والشرف لي أن أعرف نيلسون مانديلا عام 2010، سيظل "ماديبا" في قلبي وإرثه مصدر إلهام للجميع.. مضيفاً أن القمة العالمية لمناهضة العنصرية في جوهانسبرج هي مبادرة ضمن إرث مانديلا من أجل عالم مزدهر وسلمي وغير عنصري، وعلى مجتمع كرة القدم أن يقولها بصوت عال: لا مكان للعنصرية في لعبتنا وفي الرياضة أو في الحياة'.

قائد منتخب البرتغال أرفق في تدوينته صورة شخصية تجمعه بالرئيس الراحل مانديلا عند لقائهما، وأهداه رونالدو وقتها القميص الخاص بمنتخب البرتغال وكتِب عليه الرقم 91 "عمر مانديلا آنذاك".

نيلسون مانديلا
كريستيانو رونالدو