جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

الجزائر تكرّم حسن شحاتة بوسام الاستحقاق

الثلاثاء 23 ديسمبر 2014 | 02:34 صباحاً
القاهرة - Gololy
362
الجزائر تكرّم حسن شحاتة بوسام الاستحقاق

حصل المصري حسن شحاتة، المدي الفني الأسبق لمنتخب مصر، على تكريم من اللجنة الأوليمبية الجزائرية، ونال وسام الاستحقاق الأوليمبي، بجانب المدرب الجزائري رابح سعدان تقديرا لجهودهما على مدار مسارهما الرياضي.

شحاتة كان قد سافر إلى الجزائر، حيث اختارته صحيفة "الهداف" الجزائرية الرياضية رفقة رابح سعدان لتمنحهما جائزة الكرة الذهبية لعام 2014 تقديرا لمسارهما الرياضي الحافل.. ومن المقرر أن يقام الحفل بعد ظهر اليوم يعقبه مؤتمرا صحفيا يعقده حسن شحاتة بأحد الفنادق.

شحاتة – المدير الفني الحالي لفريق المقاولون العرب المصري- وصف تكريمه في الجزائر بأنها دعوة كريمة، مؤكدا أن لقاءه بالمدير الفني السابق للمنتخب الجزائري رابح سعدان يمحي الصورة السيئة التي تشكلت خلال السنوات التي تلت مباراة أم درمان عام 2009 ووصول الخضر لكأس العالم.. مشيراً إلى أن أحداث 2009 أخذت أكبر من حجمها وأن بعض وسائل الإعلام من البلدين ساهمت في زيادة حدة التوتر مؤكدا أنه ليس هناك غضاضة بين الطرفين.. فالرياضة بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة يجب ان توحد الشعوب لا تفرقهم، معربا عن اعتقاده بأن وجوده وتكريمه فرصة طيبة للقاء عدد من رموز الكرة الجزائرية التي يقدرها مثل الكابتن رابح سعدان ورابح ماجير والأخضر بللومي.

مصطفى براف، رئيس اللجنة الأوليمبية الجزائرية قال: إنه يوم الأخوة بين الجزائر ومصر في مجال كرة القدم خصوصا والرياضة عموما.. إنه استحقاق يجسد رغبة الجزائر في العمل دائما كما تعودت عليه من أجل تطوير ممارسة الرياضة لفائدة الشباب الإفريقي وكرة القدم.. وعبر رابح سعدان المدرب الأسبق للمنتخب الجزائري، عن شعوره بالمفاجأة لهذا التكريم مشيرا إلى أنها مبادرة تضع كرة القدم في سياقها الطبيعي.