جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نكتة فريد الأطرش جعلت فاتن حمامة تستلقي على الأرض من الضحك

الاربعاء 24 ديسمبر 2014 | 02:36 مساءً
القاهرة - Gololy
2679
نكتة فريد الأطرش جعلت فاتن حمامة تستلقي على الأرض من الضحك

في عام 1970 كان الفنان السوري فريد الأطرش، ضاق بالإقامة في الفنادق، وخصوصًا بعد أن قرر إطالة إقامته في بيروت، فأستأجر شقة كبيرة في «روف» عمارة أنيقة جديدة في محلة «اللويزة»، التي لا تبعد عن قلب العاصمة أكثر من خمس دقائق بالسيارة، وكلف صديقه المهندس اغوب اصلانيان بعمل الديكورات اللازمة لها، وفعلا جاءت الشقة أنيقة وفخمة، لا سيما بعد أن زينها فريد الأطرش بالمفروشات والتحف الثمينة.

وفي هذه الشقة بالذات كان يقضي الراحل الأطرش، أطول أوقاته، ويقيم فيها كل حفلاته، وأحيانا كان يستغلها في تصوير المشاهد الداخلية في أفلامه، أو يجري فيها البروفات على أغانيه الجديدة، أو الأغاني التي سيقدمها في الحفلات العامة.

الأطرش قال لسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة إنه سيكون في منتهى السعادة بأن يدشن شقته ويبدأ حياته الاجتماعية فيها بحفلة كبرى يقيمها على شرف فاتن حمامة، التي كان وجهها خيرا عليه في فيلم «الحب الكبير»، الذي حقق نجاحًا شعبيًا يفوق الوصف، كما در عليه أرباحًا جيدة لا تقل عن الأرباح التي آلت إليه في جميع أفلامه السابقة، وقبلت فاتن حمامة الدعوة إلى الحفلة التي أخذ فريد الأطرش يهتم بتنظيمها واختيار المدعوين إليها، وفعلا.

فريد كان ليلتها شعلة من المرح والحيوية، وبلغ القمة في خفة الدم، فروى لمدعويه أكثر من نكتة، واستلقت فاتن حمامة على ظهرها من شدة الضحك، عندما روى لها نكتة عن نفسه!.

الأطرش قال: «إن أحد المعجبين كان يتصل به باستمرار، ويطلب إليه أن يكلمه، فتجيبه الشغالة سنية: والله الأستاذ مش قادر يكلمك.. لأنه في الحمام!، وعندما تكررت اتصالات المعجب، وفي كل مرة يتلقى الجواب نفسه وهو أن «الأستاذ في الحمام»، صرخ في سنية: هو الأستاذ وسخ للدرجة دي علشان يبقى في الحمام!».

وعلق فريد الأطرش على النكتة، واعترف للساهرين بأنه عندما يدخل الحمام لا يغسل جسده بالماء، بل بالسبيرتو فقط، وقال: وتفضلوا شوفوا أنا نضيف أزاي!.