جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فريد الأطرش وأنور وجدي في حفل عشاء جماعي.. صور

الاحد 28 ديسمبر 2014 | 01:12 صباحاً
القاهرة - Gololy
2031
فريد الأطرش وأنور وجدي في حفل عشاء جماعي.. صور

يظهر الفنان الراحل فريد الأطرش، برفقة الفنان أنور وجدي، في صور نادرة للعشاء  الذي دعاهم إليه الموزع السينمائي ملاك حبيب، ومعهم باقي الفنانين على مائدة العشاء في فندق مينا هاوس بالقاهرة ويرجع تاريخ هذه الصور إلى عام1952.

الصور يظهر فيها على يسار أنور وجدي المخرج محمود ذو الفقار، كما يظهر في الصورة الأخرى حبيب الملاك بجوار الفنانة ليلى مراد، والفنانة مريم فخر الدين.

يذكر أن حبيب الملاك، كان موزع سينمائي في العراق للأفلام السينمائية، من بينها الأفلام المصرية وخصوصًا أفلام الموسيقار فريد الأطرش، خلال سنوات نهاية الأربعينات والخمسينات والستينات، وخلال الخمسينات، المرحوم حبيب الملاك امتلك وأدار ٣٥ دارًا للسينما في بغداد وفي عدد كثير من المدن العراقية، وكانت له صداقات حميمة مع معظم الفنانين المصريين من بينهم الموسيقار فريد الأطرش والسيدة ليلى مراد.

حبيب الملاك كان السباق في نشر وعرض الفيلم العربي في إيران عندما قام بافتتاح دار عرض سينمائية في العاصمة طهران في الخمسينات، وكان يعرض أفلام فريد الأطرش في العاصمة الإيرانية وكانت الأفلام «مدبلجة» إلى اللغة الإيرانية ويحافظ فقط على الأغاني بالعربية وأصبح فريد الأطرش يتمتع بشهرة واسعة في إيران بفضل جهود المرحوم حبيب الملاك في إدخال الفيلم المصري إلى البلاد الإيرانية.