جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

فؤاد المهندس في رحلة صيد مع شويكار.. صور نادرة

الاحد 08 فبراير 2015 | 10:56 صباحاً
القاهرة - Gololy
1831
فؤاد المهندس في رحلة صيد مع شويكار.. صور نادرة

شكل الفنان الراحل فؤاد المهندس، ثنائيًا رائعًا في السينما المصرية مع الفنانة شويكار، التي ارتبط بها وأحبها وكان عرض زواجه منها بمثابة خروج عن النص في أحد العروض المسرحية التي جمعتهما.

المهندس الذي يرفض دائمًا الخروج عن النص في مسرحياته إلا نادرًا ، قرر هذه المرة المجازفة من أجل حب حياته وقال لها: «تتجوزيني يا بسكوتة؟، معلنًا بذلك عرض زواجه منها أمام الجمهور، لترد عليه شويكار قائلة: «بحبك»، وتم الزواج بينهما.

المهندس وشويكار، قدما معًا أفضل ثنائي في تاريخ السينما المصرية، وكان من أهم الأفلام التي جمعتهما معًا «شنبو فى المصيدة»، «العتبة جزاز»، «أخطر رجل فى العالم»، «أرض النفاق»، و«أنت اللى قتلت بابايا».

الفنان الراحل، وصف شويكار في حوار صحفي قديم له قائلًا: «تكمن قيمة شويكار الفنانة فى جمالها أولًا، وفى خفة دمها فى الأداء الكوميدى ثانيًا، أما قيمة شويكار الزوجة فإنها تبدو لى مثل السجاد العجمى كلما تقدم بالعمر تضاعفت قيمته، وبمرور الأيام يزداد إحساسى بها بأنها مكسبى فى الدنيا بعد فنى».

وفي صور نادرة يظهر المهندس برفقة معشوقته في رحلة لاصطياد الأسماك، وفي صورة أخرى وشويكار تقوم بالقفز من فوق ظهره، خلال قيامهما بلعب كرة طائرة.

ولكن رغم الحب الذي جمع بينهما إلا أن حياتهما الزوجية انتهت بالانفصال بعد زواج دام عشرون عامًا، ورغم الانفصال إلا أنهما استمرا في تقديم الأعمال معًا.