جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

ليلى مراد وأنور وجدي يحتفلان مع تمثال الريحاني بعرض «غزل البنات»

الاثنين 16 فبراير 2015 | 03:16 مساءً
القاهرة - Gololy
1331
ليلى مراد وأنور وجدي يحتفلان مع تمثال الريحاني بعرض «غزل البنات»

في صورة نادرة تظهر الفنانة الراحلة ليلى مراد، برفقة زوجها وقتها الفنان الراحل أنور وجدي، والموسيقار محمد عبدالوهاب، مع تمثال الفنان الراحل نجيب الريحاني، في ردهة سينما "أستوديو مصر".

وكان الريحاني، وقتها قد فارق الحياة بعد أن شارك في فيلم «غزل البنات»، مع ليلى مراد وأنور وجدي،، وتوفى بعد أن انتهى من تصويره، وقبل عرضه في دور السينما المصرية، فقرر الثلاثي التقاط الصورة مع تمثال الريحاني تقديرًا منهم لفنه و لنجاح الفيلم الذي اختير كتاسع أفضل 100 فيلم في السينما المصرية.

«غزل البنات»، تدور قصته حول الأستاذ حمام «نجيب الريحاني»، مدرس اللغة العربية الفقير الذي يعمل في مدرسة خاصة، يطرده ناظر المدرسة لكنه يصبح مدرسًا خاصاً لليلى «ليلى مراد»، بنت مراد الباشا «سليمان نجيب»، ويعجب بها في صمت، ولكنها تحب شابًا آخر، يكتشف حمام أن حبيبها ليس إلا نصابًا يطمع في ثروتها فيحذرها منه.

في أحد لقاءاتها بحبيبها في كباريه، يصطحبها حمام بعد أن يواجهه بحقيقته ويستنجد بالضابط وحيد «أنور وجدي»،  ليخلصها من هذا الأفاق، يدعي الضابط للحبيب الأفاق أنه ابن عمها وينقذها منه، في نفس الوقت الذي يعجب بها وتبادله مشاعره، ويدرك حمام استحالة حبه لها ويرضى بالأمر الواقع.