جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

نجوى سالم كذبت على السادات وأخفت خبر زواجها يوم «عيد الفن»

الثلاثاء 17 مارس 2015 | 02:45 مساءً
القاهرة - Gololy
1391
نجوى سالم كذبت على السادات وأخفت خبر زواجها يوم «عيد الفن»

حاولت الفنانة الراحلة نجوى سالم، أن يكون لها دورًا وطنيًا كمثيلتها من الفنانات في ذلك الوقت، فالكل كان يسعى لإبراز دوره وفق الإمكانيات المتاحة له.

نجوى، قامت بالتبرع بإيراد عروضها المسرحية بعد نكسة 1967 لصالح ضحايا العدوان الإسرائيلي، كما كانت تذهب إلى جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف لتقديم عروضها المسرحية هناك برفقة فرقتها كمحاولة منها للترفيه عن الجنود، وقد كرمتها الدولة بدرع «الجهاد المقدس» بعد هذه العروض.

الفنانة الراحلة قامت عام 1974 بدعوة 70 شخصًا من أبطال حرب أكتوبر يوميًا لمشاهدة مسرحياتها، وكانت تقف أمام المسرح في انتظارهم بالزهور.

كما كرمها الرئيس الراحل، محمد أنور السادات، عام 1978 في عيد الفن ونالت جائزة الدولة، وتبرعت بـ200 جنيه من قيمة الجائزة لمعهد شلل الأطفال، وجمعية الوفاء والأمل، و أثناء تكريمها ارتدت فستان فرح، وقالت عند تسلمها الجائزة: «النهاردة زفافي، أنا أتجوزت الفن، أنا ماتجوزتش لغاية دلوقتي لأني أتجوزت الفن»، وكان ذلك كذبًا لأنها كانت تخفي خبر زواجها حتى لحظة تكريم السادات لها، ولم ينكشف السر إلا بعد وفاتها.

وكانت نجوى سالم وقتها زوجه لعبدالفتاح البارودي، واستمر زواجهما 17 عامًا بشكل سري، ولم يكشف الزواج إلا بعد وفتها وأكد زوجها أن ذلك كان رغبتها الشخصية، التي لم يعترض عليها طوال حياتهما الزوجية، ولكن حزنه الشديد على فراقها كشف كل شيء وأعلن بعد ذلك عن زواجهما.