جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

داليدا من المستشفى بعد محاولتها الانتحار للمرة الأولى.. صورة نادرة

الثلاثاء 17 مارس 2015 | 02:47 مساءً
القاهرة - Gololy
2570
داليدا من المستشفى بعد محاولتها الانتحار للمرة الأولى.. صورة نادرة

بدأت الفنانة العالمية داليدا، حياتها الفنية بالاشتراك في مسابقة جمال لتصبح في 1954 «ميس إيجيبت»، وقد امتلأت حياتها العاطفية بالأحداث المؤسفة والمآسي، ففي عام 1967 تزوجت من صديقها لويجي تانجو الذي انتحر بعد ذلك بأيام.. وكانت هي من اكتشف الجثة، وحاولت بعد ذلك الانتحار لأول مرة ومكثت في المستشفى لمدة 5 أيام، وخضعت بعدها لعلاج نفسي لعدة شهور.

وبعد عملية الانتحار الأولى أصبحت داليدا، حاملًا من طالب إيطالي عمره 18 عامًا فقط، ولكنها أجهضت الجنين خوفا على مستقبلها الفني.. مما سبب لها العقم وحرمها من الأمومة طوال حياتها.. ثم دخلت في علاقة مع الفيلسوف والكاتب أرنو ديجاردان، لكنهما انفصلا لأنه كان متزوجًا، وفى 1975 انتحر صديقها المقرب المطرب مايك برانت الذي ألقى بنفسه من شرفة شقته في باريس.

وفى 1970 توفى أول أزواجها لوسيان موريسز منتحرًا بإطلاق النار على رأسه، وكذلك انتحر ريتشارد شانفرى الذي ارتبطت به داليدا من عام 1972 وحتى 1981 باستنشاق غاز العادم من سيارته، وبعد ريتشارد دخلت داليدا في الكثير من العلاقات غير المستقرة، مع فني صوت ومحام وطيار مصري وأخيرًا مع فرانسوا الطبيب الفرنسي المعروف، ورغم أنها فشلت في الإنجاب ورفضت أن تتبنى طفلًا بسبب حياتها المضطربة، إلا أنها مارست أمومتها من خلال أبناء شقيقيها، بالإضافة إلى كل أطفال العائلة الذين تعاملت معهم على أنها أمهم القانونية، وذلك وفقًا لما نشرته ابنة عمها روسي التي كانت تصغرها بسبع سنوات.

داليدا، التي قدمت 500 أغنية على مدار 30 عامًا بـ 10 لغات هي العربية، العبرية، الفرنسية، اليونانية،إلى جانب الألمانية، الإنجليزية، اليابانية، الهولندية، الإسبانية.. وبالتأكيد الإيطالية، إلا أنها قررت أن تنهي حياتها بالانتحار في باريس بتناول كمية كبيرة من الحبوب المخدرة يوم 3 مايو1987.