جولولي

اشترك في خدمة الاشعارات لمتابعة آخر الاخبار المحلية و العالمية فور وقوعها.

حبيب العادلي خارج السجن بعد حصوله على البراءة

الخميس 19 مارس 2015 | 05:51 مساءً
القاهرة - Gololy
514
حبيب العادلي خارج السجن بعد حصوله على البراءة

بات في حكم المؤكد خروج وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من السجن، بعد براءته في القضية الأخيرة المتهم فيها بالتربح وغسيل الأموال، وبعد إعادة محاكمته فى حكم الـ12 سنة سجن، وكذلك براءته بعد حكم بالمؤبد فى قتل متظاهرى يناير، وبراءته بعد حكم بالسجن 5 سنوات فى قضية اللوحات المعدنية، وانتهاء مدة حبسه فى قضية سخرة المجندين، والتى كانت 3 سنوات، ليكون مجموع الأحكام الذى صدر ضده فى وقت من الأوقات 45 سنة، إلا أنها جميعها انتهت.

وكانت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار مصطفى أبو طالب، قد قضت ببراءة وزير الداخلية الأسبق، حبيب العادلى، لاتهامه بالكسب غير المشروع بما بلغت قيمته 181 مليون جنيه، وقضت بإلغاء جميع قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته، إلهام شرشر، وبناته ونجله القاصر.

وكان فريد الديب محامي العادلي قد أكد أن موكله سوف يخرج من السجن خلال ساعات، لعدم وجود قضايا أخرى محبوس على ذمتها، وحصوله على البراءة فى كل القضايا الذى كان يُحاكم فيها، عدا قضية السخرة التى حُكْمَ عليه فيها بالحبس 3 سنوات وقام بتفيذ الحكم من وقت دخوله السجن في فبراير 2011.

وكان مصدر أمني قد صرح أن وزير الداخلية السابق سوف يقيم في فيلته في أكتوبر بعد خروجه من السجن، وذلك تحت حراسة أمنية مشددة.